المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : مصل بشري للوقاية من أنفلونزا الطيور


asnanaka
03-12-2008, 01:32 PM
مصل بشري للوقاية من أنفلونزا الطيور


http://www.moheet.com/image/47/225-300/472485.jpgطوكيو : توصل علماء يابانيون إلى كيفية يمكن أن تفضي بهم إلى تطوير مصل بشري للوقاية من أنفلونزا الطيور، مؤكدين أن المصل سيكون أيضاً صالحاً حتى في حال تحوّل الفيروس.
وأشار العلماء إلى أن الفكرة تتلخّص في "استهداف نواة الفيروس الداخلية وليس مساحته الخارجية"، حيث أنّ الدراسات أثبتت أنّه في حال تحوّل الفيروس من النادر أن تتغيّر نواته الداخلية.
وأوضح العلماء أن التجارب التي شملت الفئران أثبتت أنها مشجعة، وأنهم يتوقعون قريباً أن يجروا التجارب على فئران حاملة للفيروس البشري من المرض،غير أنّهم شدّدوا على أنّ التوصل إلى مصل صالح للاستخدام لن يكون منتظراً قبل سنوات كثيرة، طبقاً لما ورد بموقع الـ"CNN".
وتتنافس حالياً عدة شركات أدوية عالمية على تركيب مضاد فعال لهذا المرض، وفي مقدمتها شركات "بيوكريست" و"نوفارتيس" و"مدلامون" و"نوفافاكس"، ويأتي هذا الإعلان في الوقت الذي أبدى فيه العديد من العلماء خشيتهم من إمكانية نجاح السلالة القاتلة من الفيروس، والمعروفة علمياً باسم " H5N1" في اكتساب القدرة على التحول بشكل يسمح لها بالانتقال من إنسان إلى آخر والتسبب بوباء شامل.