المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : مادة البوتكس مفيدة لعلاج التجاعيد والتعرق


عدنان
03-15-2008, 08:53 PM
مادة البوتكس مفيدة لعلاج التجاعيدhttp://www.moheet.com/image/56/225-300/561791.jpgالكويت: أكد طبيب كويتي أن مادة البوتكس تعتبر من أحدث التقنيات التجميلية وهي نوع من البروتين النقي المستخلص من احد انواع البكتيريا تم اكتشافه عام 1897 من قبل عالم بلجيكي .
وقال الدكتور محمد العتيبي أخصائي أمراض جلدية وتناسلية لوكالة الانباء الكويتية حول ماهية البوتكس، إن هذه المادة تسبب انبساطا فى العضلات المسببة للتجاعيد عند علاج حالات تقلصات الجفون اللاارادية وقد أدت هذه الملاحظة الى انتشار استخدام البوتكس فى علاج التجاعيد .
وعن مجالات استخدام البوتكس، أوضح العتيبي أنها عديدة فى مجالات الجلدية والتجميل ومنها إزالة التجاعيد التعبيرية والتخلص من التعرق الزائد، بالاضافة الى استخدامه مكملا مع بعض العمليات الجراحية كشد الوجه وحقن الكولاجين والدهون وليزر التقشير ورفع الحاجبين وتجاعيد الرقبة الافقية .
واشار الى ان البوتكس يعمل على ارخاء العضلات التي تسبب ظهور التجاعيد التعبيرية وبالتالي يبدو الوجه اكثر شبابا ونضارة، بالاضافة إلى أنه يعمل على توقف عمل الغدد العرقية المسببة لزيادة العرق، ويتم حقن البوتكس خلال عشر دقائق بأبر رفيعة جدا غير مؤلمة وبدون مخدر موضعي .
وأضاف أن مادة البوتكس تعالج من يعانون من مرض التعرق الزائد خاصة فى كف اليدين وبطن القدمين وتحت الابطين وذلك بجرعات صغيرة جدا من البوتكس عند حقنها بالجلد، مشيرا الى ان عملية حقن الابطين تتم بدون تخدير وحقن الكفين والقدمين تكون مؤلمة وينصح باستخدام التخدير الموضعي فى مثل هذه الحالات .