المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : التفاح يحارب سرطان القولون


asnanaka
03-30-2008, 02:39 PM
التفاح يحارب سرطان القولون


http://www.moheet.com/image/40/225-300/401220.jpg


واشنطن: أظهرت دراسة أمريكية متخصصة أن تناول ثمار وعصير التفاح يسهم في مقاومة سرطان القولون.
وأوضحت الدراسة أن تناول ثمار وعصير التفاح الغني بالمواد المضادة للأكسدة يعزز من انتاج الجسم لمواد تسهم في تغذية انسجة القولون، وتلعب دوراً مهما في حمايته من مرض السرطان.
وأضافت الدراسة أن ثمار التفاح تعد مصدرا رئيسيا للألياف الطبيعية والمواد التي تؤثر ايجابيا على صحة القولون مثل مادتي "البيكتين والبوليهينولز"، وفقا لوكالة الأنباء الكويتية.
يذكر أن الجمعية الأمريكية للسرطان تعتبر سرطان القولون واحدا من اكثر انواع السرطان انتشارا في الدول الغربية حيث يشكل ثالث اكبر سبب للوفاة بين مرضى السرطان.

asnanaka
03-30-2008, 02:41 PM
التفاح يخلصك من حموضة المعدة






محيط : أفاد باحثون بأن مادة "البكتين" الموجودة بالتفاح تساعد على التخلص من الحموضة والغازات بالمعدة، وكذلك تحد من ارتفاع الكوليسترول في الدم، كما أنها تساعد على استقرار السكر في الدم.

وأوضح الباحثون أن التفاح يعالج الامساك والاسهال وذلك لقدرته على تنظيم عملية الهضم بالمعدة و الامعاء حموضة المعدة، ويساعد على تفتيت حصى المرارة, كما أنه يقي من الإصابة بتصلب الشرايين إذ تم تناول تفاحتين في اليوم، بالإضافة إلى أنه ينشط الكبد ويهديء السعال ويزيل الشعور بالتعب.

ويحتوي المائة جرام من التفاح على 85% من وزنها ماء - 12% سكر و90 وحدة من فيتامين "أ"، 40 وحدة من فيتامين "ب1"،20 وحدة من فيتامين "سي"، 4 جرامات من الألياف والكثير من الأملاح المعدنية مثل البوتاسيوم والكالسيوم والفوسفور والحديد.