المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : الأسبرين يقلل احتمالات تضخم البروستاتا


asnanaka
04-03-2008, 07:33 PM
<TABLE id=Table7 borderColor=#111111 cellSpacing=0 cellPadding=0 width=420 bgColor=#266590 border=0><TBODY><TR><TD id=tdHeader2 align=middle bgColor=#ffffff height=20></TD><TD width="1%" bgColor=#ffffff height=5></TD></TR><TR><TD width="1%" bgColor=#ffffff></TD><TD class=nhlr id=tdTitle dir=rtl align=middle bgColor=#ffffff>الأسبرين يقلل احتمالات تضخم البروستاتا


</TD><TD width="1%" bgColor=#ffffff></TD></TR><TR><TD width="1%" bgColor=#ffffff height=10></TD><TD align=middle bgColor=#ffffff height=10></TD><TD width="1%" bgColor=#ffffff height=10></TD></TR><TR><TD width="1%" bgColor=#ffffff></TD><TD id=dd align=middle bgColor=#ffffff><TABLE id=Table3 cellSpacing=0 cellPadding=0 width=300 border=0><TBODY><TR><TD id=tdPic>http://www.moheet.com/image/32/225-300/325089.jpg</TD></TR><TR><TD class=nhs id=tdPicComment dir=rtl align=middle></TD></TR></TBODY></TABLE></TD><TD width="1%" bgColor=#ffffff></TD></TR><TR><TD width="1%" bgColor=#ffffff height=10></TD><TD align=middle bgColor=#ffffff height=10>


</TD><TD width="1%" bgColor=#ffffff height=10></TD></TR><TR><TD width="1%" bgColor=#ffffff height=7></TD><TD align=middle bgColor=#ffffff></TD><TD width="1%" bgColor=#ffffff height=7></TD></TR><TR><TD width="1%" bgColor=#ffffff></TD><TD class=ntl id=tdBody dir=rtl align=right bgColor=#ffffff>واشنطن: أكد بحث جديد أن تناول أقراص الأسبرين وغيره من مسكنات الألم المشابهة يمكن أن يمنع أو يؤجل تضخم البروستاتا.
وأوضح الباحثون في "عيادة مايو" في ولاية "مينوسوتا" الأمريكية، أن مسكنات الألم غير الستيرويدية (الستيريد مركب عضوي ينحل في الأدهان) المضادة للإلتهابات قد خفضت احتمال تضخم البروستاتا عند الرجال، لكن الباحثين لا يوصون بأن يتناول جميع الرجال هذا النوع من الدواء.
وتقول الباحثة البارزة في فريق البحث د. جيني سانت سوفر: "لن ننصح كل رجل بأن يتناول الأسبرين، لكن إن كان يتناوله بالفعل بشكل منتظم لأسباب أخرى فإن نتائج بحثنا تشير إلى فائدة أخرى أيضا.. ولا يبدو السبب واضحاً وراء تأثير الأسبرين وأشباهه الخافض لخطر تضخم البروستاتا "، وفقا لصحيفة "الراية".
ويعتقد الباحثون أن عقاقير الأسبرين والمسكنات يمكن أن تقلل نمو البروستاتا مباشرة، أو من خلال زيادة نسبة موت الخلايا في البروستاتا، كما يمكن لتلك العقاقير أن تقلص الالتهابات في المجرى البولي التناسلي بشكل عام.
ويقول الباحثون إن هناك حاجة لمزيد من الأبحاث لتأكيد نتائج بحثهم، ومن ثم لتحديد الجرعة المناسبة الممكنة لتقليص خطر تضخم البروستاتا.
</TD></TR></TBODY></TABLE>