المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : دراسة: ناموا في مكاتبكم.. تقللوا إجهاض القلب


نوال
04-14-2008, 05:35 PM
http://www.syria-news.com/pic/varaities/sleeping%20at%20work.jpgتوصلت دراسة أمريكية حديثة إلى السبب الذي يقلل الإصابة بمشكلات القلب ويجعل العاملين يتمتعون بصحة جيدة داخل مكاتبهم.

حيث أظهرت الدراسة أن أولئك الذين يستغرقون في النوم في مكاتبهم لمدة نصف ساعة تقريباً ثلاث مرات أسبوعياً ينخفض معدل وفاتهم جراء إصابتهم بأعراض صحية قلبية بحدود 37 في المائة عن نظرائهم الذين يظلون مستيقظين طوال العمل.
وقال الباحثون " إن العمل هو المصدر الرئيسي للاجهاد والتعب وان قيلولة النهار في المكتب تفيد القلب لأنها تقلل من ذلك التعب "
وأفاد الدكتور ديميتريوس تريكوبولوس، المسؤول عن الدراسة أن عدد الرجال الذين يموتون بسبب الإجهاد في العمل أكثر من النساء
وأضاف "نصيحتي لكم هي : إذا كان بإمكانكم النوم قليلاً فقوموا بذلك، وإذا كان لديكم أريكة في مكاتبكم وأمكنكم الاستراحة فاستغلوا الفرصة
والجدير بالذكر أن شركة "يارد ميتالز" الأمريكية لتوزيع المعادن قامت بتخصيص غرفة للقيلولة في مقرها الرئيسي، كجزء من برنامجها المتعلق بصحة الموظف ولما لذلك من قدرة على زيادة الإنتاجية.
وقال مارك إيكنبيرغرمهندس في الشركة" إنني كثيراً ما أتردد على تلك الغرفة لأنام نصف ساعة بناء على أوامر طبيبه من أجل تقليل الإجهاد، حيث أن ذلك يساعد على بقائي نشيطاً طيلة اليوم".