المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : قشر التفاح الأحمر يحمي من الإصابة بالسرطان


asnanaka
04-15-2008, 10:37 AM
قشر التفاح الأحمر يحمي من الإصابة بالسرطان http://www.syria-news.com/pic/varaities/red%20apple.jpgخلصت دراسة أميركية حديثةإلى أن قشر التفاح الأحمر يساهم في الوقاية من مرض السرطان وذلك لاحتوائه علىمركبات تمنع انتشار ذلك المرض داخل الجسم.

وتوصل فريق البحث في دراسته التي نشرت في مجلة الزراعة وكيمياء الأطعمة "إلى أن قشر التفاح الأحمر يحتوى على مركب "ترايتربينويدز" الذي يحمي الجسم ويمنع تكاثر الخلايا السرطانية فى الكبد والقولون ويقى من الإصابة بسرطان الثدي " .
وتوصل الباحث روي هاي ليو بعد أن أجرى تحليل 1.4 كيلوغرام من قشور التفاح الأحمر إلى أنه يمكن القضاء على الأمراض المزمنة كالسرطان بتناول ما بين خمس و12 قطعة من الفاكهة والخضار يوميا.
وقد أشارت دراسات سابقة الى الفوائد العديدة للتفاح حيث ان تناوله أثناء فترة الحمل يحمى المواليد من الاصابة بالربو والاعراض المرتبطة به كما يساعد عصيره في حفظ مستويات الكوليسترول في الدم ضمن حدودها الطبيعية.
ويحتوى التفاح مستويات عالية من مادة كويرسيتين المضادة للأكسدة مما يساعد فى مقاومة تضرر الخلايا اضافة الى أنه قد يحمى الانسان من الإصابة بتصلب الشرايين حيث يساعد على تقليل نسبة الدهون الطبيعية فى الدم
وهذا ما يؤكد المقولة الشهيرة تفاحة واحدة كل يوم تغنيك عن الطبيب مدى العمر.