المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : تجنب القيادة أثناء الإجهاد


asnanaka
08-23-2006, 10:15 PM
http://www.syria-news.com/pic/family/raul5.jpgيُصاب معظم الأشخاص بألم الظهر بعد القيادة لمسافات طويلة، سواء كانوا يعانون من مشكلة في ظهورهم أم لا. فالقيادة تتطلب بعض الحركات البسيطة في وضعية منحنية، مما يجعل العمود الفقري معرضاً تلقائياً للجهد.




والمؤسف أن معظم مقاعد السيارات لم تصمم بعد لمعالجة هذه المشكلة.

* عدِّل مقعد السيارة وزاوية مسند الظهر حتى تتمكن من الدوس على العجلات والإمساك بالمقود وتحريك السرعة بسهولة، مع إبقاء الركبتين منحنيتين قليلاً والفخذين مستقيمين. وإن كان المقعد يفتقد إلى سناد في أسفل الظهر ضع وسادة صغيرة عند ظهرك السفلي. يجب أن يكون المقعد صلباً وداعماً. كما يُفترض بمسند الظهر أن يكون عالياً وعريضاً كفاية لدعم أعلى الجسم والحؤول دون الوقوع جانباً عند الانعطاف.

* تبيع محلات لوازم السيارات الكثير من المعدات المخصصة للراحة، مثل أجهزة دعم أسفل الظهر وكريات خشبية للظهر. وإن لم تجد هذه المعدات نفعاً وكنت تعاني من مشكلة مزمنة في ظهرك، ننصحك بتغيير سيارتك وشراء موديل يوفر المزيد من الدعم والراحة للسائق. ولا جدوى من الجلوس في السيارة في صالة العرض لأن هذه الوضعية ليست الانحناء الوحيدة التي يعتمدها السائق أثناء القيادة. اطلب من المسؤول عن صالة العرض تجربة قيادة السيارة مدة نصف ساعة على الأقل.

* قد يكون الدخول إلى السيارة والخروج منها أمراً صعباً. حاول تفادي أي التواء. حرِّك مقعد السيارة إلى الخلف قدر الإمكان وابرم ساقيك وجسمك في حركة واحدة قبل الوقوف للخروج. استخدم هذه الحركة بالمقلوب للدخول إلى السيارة.

* تجنّب انتعال الأحذية ذات الكعاب العالية قدر الإمكان، لأنها تزيد من الانحناء في قاعدة العمود الفقري. فهذا يضغط على الفقرات ويمدد أيضاً العضلات البطنية ويدفع محتويات البطن إلى الأمام. وتكون النتيجة التخفيف من الضغط داخل المعدة مما يجفف من دعم العمود الفقري في مقدمة الجسم.