المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : خبراء يطورون دواء جديد لمعالجة "الشخير"


asnanaka
04-18-2008, 07:52 PM
خبراء يطورون دواء جديد لمعالجة "الشخير" http://www.syria-news.com/pic/varaities/snoring.jpg
قالت شركة مختصة بإنتاج الأدوية أنها توصلت لإنتاج مستحضر دوائي يساعد على إيقاف الشخير ويطلق على الدواء الجديد اسم " BGC20 0166" وهو عبارة عن مزيج من دوائين معروفين يؤثران على مناطق معينة في الدماغ لها علاقة بعضلات مجاري التنفس والهواء.

وتشير الإحصاءات إلى أن رجلا من بين 20، وامرأة واحدة من بين خمسين ممن هم في منتصف العمر في بريطانيا يعانون من الشخير القوي خلال النوم بسبب الضيق في ممرات التنفس.
وذكرت صحيفة "القبس" الكويتية أنّ الحبة الجديدة أعطيت لـ29 شخصا لمدة28 يوما لمعرفة تأثيرها عليهم، حيث تبين أن 3 من بين 10 ممن تناولوها انخفض لديهم الشخير بنسبة 50%، مضيفة أنه لم يكن لها، اي للحبة، اي آثار جانبية.
وفي السياق نفسه قال "مايكل بوكلي" الاختصاصي في النوم وطلب التنفس في مستشفى برومتون الملكي في لندن أنّ "هذا أول دواء قد تكون له نتائج طيبة"
ومن جهته مدير مركز أبحاث اضطرابات النوم في مستشفى هنري فورد في ديترويت "توماس روث" أكد أنّ :"نتائج هذه الدراسة تظهر أنه بإمكان هذا الدواء خفض الإصابة بالتوقف الفجائي للتنفس خلال النوم لدى بعض المرضى
غير أنّ مديرة جمعية الشخير والتوقف عن التنفس خلال النوم "مارياني دافي" أكدت أنّ: "هناك إجماعاً في الوقت الحاضر على عدم وجود علاج للشخير يمكن ان يكون ناجحا تماما لهذه الحالة".
تجدر الإشارة إلى أنّ الشخير مشكلة شائعة وتزيد لدى المصابين بالبدانة ثلاث مرات أكثر من غيرهم , وهي تختلف في شدتها من مشكلة إزعاج بسيطة إلي حالة من الاختناق أثناء النوم .
كما يزيد الشخير عند استعمال الأقراص المنومة أو مضادات الحساسية أو عند النوم على الظهر اختيار طريقة علاج الشخير تخضع لتقرير الطبيب وتقديره لحدة المشكلة وأثرها على المريض الخيارات الجراحية تتخذ فقط في الحالات الصعبة والمتقدمة.
وأما قبل ذلك فينصح باتخاذ بعض الإجراءات مثل النوم على الجنب ورفع الرأس وعلاج حالات الحساسية وانسدا د الأنف