المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : طعام المرأة يحدد جنس الجنين


asnanaka
04-24-2008, 08:23 PM
دراسة: طعام المرأة يحدد جنس الجنين
http://arabic.cnn.com/2008/scitech/4/24/mom.diet/story.pregnancy.gif_-1_-1.jpg
طعام المرأة الذي يحتوي على مستويات مرتفعة من السكر يعطي طفلاً ذكراً
شيكاغو، الولايات المتحدة (CNN) -- كشفت دراسة جديدة غريبة من نوعها أن جنس الإنسان يتأثر بما تناولته أمه أثناء فترة الحمل، وبناء على ذلك، فقد أكون أنا أو أنت أو هو أو هي عبارة عن محصلة من الخضروات والفواكه والعجول والخراف وما إلى ذلك!!!
والدراسة البريطانية الأخيرة هي الأولى من نوعها التي تربط بين طعام المرأة الحامل وما إذا كان الجنين في بطنها ذكراً أم أنثى.
ورغم أن الدراسة لا تثبت هذا الطرح، إلا أنها تتناسب مع الدلائل الناتجة عن التخصيب بأنابيب الاختبار، ذلك أن أجنة الذكور تنتعش أكثر مع التعرض مطولاً لعمليات الزراعة المخبرية، وفقاً للدكتور تارون جين، المتخصص في عمليات الإخصاب الصناعي بجامعة إلينوي بشيكاغو، والذي لم يشارك في إعداد الدراسة.
ويوضح أن هذا قد يعني أن الجنين الذكر بحاجة لتغذية أكثر مما تحتاجه الأنثى، وفقاً للأسوشيتد برس.
وقالت الاختصاصية المسؤولة عن البحث في جامعة إكستر، فيونا ماثيوز، إن نتائج الدراسة تتناسب أيضاً مع أبحاث التخصيب التي كشفت أن الأجنة الذكور يصعب أن يعيشوا في بيئات التخصيب المخبرية بمستويات متدنية من السكر.
وقال الدكتور جين إنه كان متشككاً في بداية الأمر عندما اطلع على الدراسة، لكنه أضاف أن هذه الدراسة تمت بصورة جيدة وينبغي متابعة النظرية لإثبات صحتها.
يشار أن الدراسة نشرت الأربعاء في دورية "أوراق" الجمعية الملكية البريطانية.
واشتملت عينة الدراسة على 700 امرأة حامل للمرة الأولى في حياتها، وممن لم يعرفن جنس الجنين طوال فترة الحمل، وتم سؤالهن عن طبيعة الطعام الذي يتناولنه وعاداتهن الغذائية قبل عام من الحمل.
وكشفت الدراسة أن تناول نسب مرتفعة من السعرات الحرارية، ولكن ضمن المستويات العادية والصحية، أدت على ولادة ذكور، وبلغت النسبة 56 في المائة، بينما جاءت الولادات لإناث في 45 في المائة من الحالات، وكانت مستويات السعرات الحرارية أقل من النساء السابقات.
كذلك أظهرت الدراسة أن 87 في المائة من النساء اللواتي تناولت فطوراً يحتوي على الحبوب بشكل شبه يومي أنجبن أطفالاً ذكوراً.
وأن السعرات الحرارية للواتي أنجبن الذكور كانت في حدود 400 سعرة حرارية يومياً زيادة على أولئك النساء اللواتي أنجبن الإناث.