المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : فنجان أو اثنان أو ثلاثة علاج لسرطان الثدي


asnanaka
05-21-2008, 12:10 PM
دراسات مشروطة بأنواع من المورثات فنجان أو اثنان أو ثلاثة علاج لسرطان الثدي 20/05/2008 وضحت نتائج دراستين اجريتا في الاونة الاخيرة ان تناول القهوة ما بين مرتين الى ثلاث مرات يوميا من شأنه ان يقلل من مخاطر اصابة المرأة بسرطان الثدي، في حين ان تناول الخمور يزيد من هذه المخاطر.
واستنادا للأبحاث التي اجريت في جامعة لوند وجامعة مالمو في السويد، ذكر مجلس الابحاث السويدي ان القهوة يمكن ان تعطل افراز منتجات الايض المسببة للسرطان التي تنتجها هرمونات الجنس الانثوية، وفضلا عن ذلك فإن الكافيين في القهوة تبين انه يعوق نمو الخلايا السرطانية.
واشار المجلس مع ذلك الى انه من السابق لاوانه اعداد توصيات محددة بشأن كمية ما يتم تناوله بعد هذه الابحاث.
وقد اجريت ابحاث على 450 مريضة بسرطان الثدي اعتدن تناول القهوة يوميا في الدراسة السويدية، وقد توصلت الابحاث الى ان هناك اثرا ايجابيا لتناول القهوة، وان ذلك يعتمد على وجود بعض انواع المورثات.
وانخفض نمو سرطان الثدي بنسبة 30 في المائة في المريضات المعتادات على تناول القهوة، عنه لدى المريضات غير المعتادات على تناول القهوة يوميا.
ومن ناحية اخرى، توصلت دراسة اميركية عن سرطان الثدي، انه كلما تزايدت نسبة تناول المرأة للخمور زادت فرص نمو سرطان الثدي عندها، بغض النظر عن نوع الشراب الذي تتناوله سواء اكان جعة ام نبيذا ام غيره من انواع الخمور. ونقلت دورية ايرتسته تسايتونج الألمانية عن الدراسة التي اجرتها منظمة كايزر برماننتي، وهي منظمة للرعاية الصحية يوجد مقرها في اوكلاند بكاليفورنيا، ان معدل الاصابة بسرطان الثدي لدى النساء اللاتي يتناولن الخمور ما بين مرة الى مرتين يوميا يزيد بنسبة 10 في المائة عن النساء اللاتي لا يتناولن الخمر.
كما كشفت ابحاث علمية حديثة عن تراجع لدى مرضى سرطان الثدي، مما يعرضهن لسرعة الوفاة وانتشار المرض مقارنة بالسيدات اللاتي ينعمن باستقرار مستوى الفيتامين في الجسم، واوضحت الابحاث ان السيدات اللاتي يعانين من نقص في هذا الفيتامين ترتفع لديهن بنسبة 94% فرص الاصابة بسرطان الثدي بالمقارنة بنحو 73% من السيدات اللاتي لا يعانين من هذا النقص، يأتي ذلك في الوقت الذي اظهر فيه الباحثون ان نحو ثلاثة ارباع مريضات سرطان الثدي يعانين نقصا في فيتامين «هـ».