المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : المشاحنات الزوجية تضر بالقلب


asnanaka
08-29-2006, 06:10 PM
http://www.syria-news.com/pic/family/angry.jpgتوصلت دراسة إلى أن المشاحنات والمشاجرات بين أي زوجين لا تؤثر على العلاقة بينهما فحسب وإنما تلحق الضرر أيضا بقلب كل منهما.




وكشفت الدراسة التي أجراها فريق من علماء النفس بجامعة يوتا الأمريكية أن الأزواج الذين تخيم أجواء التوتر على علاقتهم يميلون إلى المعاناة من انسداد في شرايين القلب، مما يؤدي في النهاية إلى الإضرار بوظائفه.

وعمد العلماء خلال هذه الدراسة إلى استخدام كاميرات فيديو لملاحظة تصرفات وسلوكيات 150 من الأشخاص المتزوجين الذين تراوحت أعمارهم جميعا ما بين 60 إلى 70 عاما.

وطلب إلى هؤلاء التحدث عن موضوعات شائكة والتي غالبا ما تفجر النزاعات بين الأزواج من قبيل نفقات المنزل ورعاية الأطفال والخطط الخاصة بالرحلات وقضاء العطلات. وفي هذه الأثناء عكفت أجهزة الكومبيوتر على رصد ومتابعة ما إذا كانت شرايين القلب لدى المشاركين في هذه المناقشات الساخنة تتأثر بها أم لا وبأية نسب إن كانت هناك أية تأثيرات.

وأظهرت النتائج أن الرجال والنساء يأخذون عادة مثل هذه المشاجرات على محمل الجد. وفي المتوسط فإن حالة الرجال تسير إلى الأسوأ في علاقات تتسم بسيطرة طرف على الآخر. كما صارت أحوال النساء أسوأ من الرجال عندما تعلق الأمر بعدوانية الطرف الآخر أو في حالة عدم توافق وانسجام شخصياتهن مع أزواجهن.

النظر للمستقبل
04-03-2007, 07:54 AM
مشكووووور دكتور على هذ المعلومه المفيده
كل الشكر والتقدير والأمتنان

ولا عدمنا تواجدك بيننا