المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : الفياغرا تنقذ حياة المصابين بضمور العضلات


حسام
10-14-2008, 05:29 PM
الفياغرا تنقذ حياة المصابين بضمور العضلات

http://www.arabnet5.com/images/blank.gifhttp://galileosm.galileosolutions.net/galileosm/accountsfiles/638/news_24DA856F-8CFE-450A-84B5-C80FE44A78C7.jpg

ذكرت دراسة أن حبوب الفياغرا يمكن أن تمنع الموت المبكر للاشخاص الذين يعانون من الضمور العضلي. وقال باحثون إن الطريقة التى تعمل بواسطتها هذه الحبوب يمكن أن تمنع الاصابة بالقصور القلبى عند المصابين بضمور العضلات.

وبحسب الدراسة التى أعدها معهد القلب فى مونتريال بكندا و نشرت فى "بروسيدنغز أوف ذا ناشونال أكاديمى أوف ساينسز" فإن التجارب التى أجريت على فئران تعانى من مرض شبيه بضمور العضلات عند الانسان تحسن عمل قلوبها بعدما أعطيت هذا الدواء.

وقال الباحثون إن الاشخاص المصابين بالضمور العضلى أكثر عرضة للاصابة بقصور القلب من غيرهم بسبب ضعف عضلة القلب وعدم ضخها الدم لبقية اعضاء الجسم بشكل سليم.

واشار هؤلاء إلى أن الكثير من المرضى المصابين بهذا المرض بشكل مبكر وغالباً عندما يكونوا فى العشرينات والثلاثينات من العمر.

إلى ذلك قالت الدكتورة ماريتا بولشميدت من "حملة ضمور العضلات" لهيئة الاذاعةالبريطانية " من الضرورى أن نتذكر بأن الفوائد التى يمكن أن نراها عند الحيوانات لا تترجم دائماً فى الادوية التى يتناولها الانسان".

أضافت " على الرغم من أن ذلك يبدو واعداً، لكن هذه مرحلة أولية جداً ونحن نتطلع لاجراء المزيد من الابحاث التى قد تظهر التأثير الذى يمكن تركه على الناس الذين