المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : أطباء سوريون إلى غزة .. عطري: سورية تبذل جهودا مكثفة لوقف العدوان


asnanaka
01-16-2009, 10:34 AM
<TABLE dir=rtl cellSpacing=3 cellPadding=3 width="95%" border=0><TBODY><TR><TD>أطباء سوريون إلى غزة .. عطري: سورية تبذل جهودا مكثفة لوقف العدوان
</TD><TD width="20%"></TD></TR><TR><TD vAlign=top colSpan=2>
ويحث دفعة الأطباء السوريين المغادرين إلى غزة على بذل أقصى الجهود لعلاج الجرحى والمصابين
قال رئيس مجلس الوزراء محمد ناجي عطري إن سورية تبذل جهودا مكثفة على مختلف الصعد الإقليمية والدولية لوقف العدوان على غزة وكسر الحصار وفتح المعابر وإيصال المساعدات الغذائية والطبية وانسحاب القوات الإسرائيلية من قطاع غزة.

وأضاف العطري خلال لقائه دفعة الأطباء السوريين المغادرين إلى غزة أن "سورية بادرت مباشرة إلى إرسال قوافل المساعدات والإغاثة لأبناء غزة، وهي على استعداد تام ومستمر لتقديم كل أشكال الدعم التي يحتاجها أهلنا في غزة"، وحث الأطباء المتطوعين على بذل أقصى الجهود الإنسانية وتقديم الخدمة العلاجية للجرحى والمصابين.
وكانت منظمة الهلال الأحمر العربي السوري أرسلت في الثالث عشر من الشهر الجاري، القافلة الرابعة من المساعدات السورية إلى الشعب الفلسطيني في قطاع غزة، والتي ضمت 38 شاحنة بحمولة أكثر من 800 طنا من المواد الغذائية والطبية والإغاثية.
وتألفت القافلة الأولى من 50 طنا، والثانية من 230 طنا، أما الثالثة فقد كانت أكثر من 325 طنا، وتم إرسالها الأربعاء الماضي.
وتأتي مغادرة الأطباء السوريين في وقت صعدت إسرائيل من عدوانها على قطاع غزة بشكل لافت اليوم الخميس من خلال القصف غير المسبوق منذ بداية الحرب والعمليات البرية التي تحاول التوغل داخل مدينة غزة وسط مقاومة فلسطينية عنيفة, فيما تتكتم إسرائيل على خسائرها البشرية والمادية.
وارتفع عدد الشهداء جراء العدوان الإسرائيلي إلى 1070 شهيدا ينهم 355 طفلا و 105 نساء و 117 مسنا, وأكثر من 5000 جريح بينهم المئات بحالة خطرة.

</TD></TR></TBODY></TABLE>