المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : الامارات تحظر استخدام دواء اكتشف تلوثه ببكتيريا الالتهاب الرئوي


asnanaka
01-25-2009, 11:14 AM
<TABLE dir=rtl cellPadding=5 bgColor=#ffffff><TBODY><TR><TD align=right bgColor=#ffffff>الامارات تحظر استخدام دواء اكتشف تلوثه ببكتيريا الالتهاب الرئوي </TD></TR><TR><TD bgColor=#ffffff>قررت وزارة الصحة الإماراتية سحب دواء معالج للحموضة من التداول فورا وذلك بعد ظهور تلوثه ببكتيريا مضرة تتسبب بأمراض خطيرة للبشر، منها الالتهاب الرئوي.

</TD></TR><TR><TD bgColor=#ffffff>وذكر موقع العربية أن الحكومة الإماراتية أغلقت مصانع تصنيع دواء"كاريلوكس Carelox" الذي يستخدم عادة لمعالجة الحموضة وأمرت بإتلافه فورا بعد اكتشاف انتشار البكتيريا فيه وتسربها للعقار
ويأتي قرار الحكومة بعد ظهور حملة تحذيرية على شبكة الإنترنت تتطالب بوقف استعمال هذا الدواء وإتلافه على الفور لخطورته الكبيرة على الصحة، مشيرة إلى أن الخطورة تكمن في أن "هذا الدواء شعبي، ومنتشر بشدة في دول الخليج، ويصرف دون وصفة طبية لعلاج الحموضة".
وأفاد د. أمين بن حسين الأميري المدير التنفيذي لشؤون الممارسات الطبية والتراخيص في وزارة الصحة الإماراتية " تم اتخاذ قرار بوقف المصنع عن الإنتاج لمخالفته إجراءات الفحص الميكروبيولوجي للعينات من المنتجات الصيدلانية، وبالأخص المنتجات السائلة المعرضة بشكل كبير للتلوث حسب طبيعتها المشجعة لنمو البكتيريا".
وأضاف "ان إصدار القرار جاء للمصلحة العامة وحماية المستهلك؛ إذ ثبت وجود بكتيريا شديدة الخطورة على الصحة"

</TD></TR></TBODY></TABLE>