المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : بعد نجاحه فى أمريكا .. دواء جديد لمنع الحمل


asnanaka
02-02-2009, 12:19 PM
<TABLE cellSpacing=0 cellPadding=0 width="100%" border=0><TBODY><TR><TD vAlign=top width="100%">بعد نجاحه فى أمريكا .. دواء جديد لمنع الحمل </TD></TR><TR><TD class=TDThemeBgSub width="100%">http://www.algamal.net/Images/assist/transparent.gif</TD></TR><TR><TD dir=rtl vAlign=top align=right width="100%">
</TD></TR><TR><TD width=10 height="100%">http://www.algamal.net/Images/assist/transparent.gif</TD></TR><TR><TD vAlign=top align=right width="100%"><TABLE cellSpacing=3 cellPadding=3 width=100 align=left border=0><TBODY><TR><TD>http://www.algamal.net/Images/Articles/Images/large_4565.jpg</TD></TR><TR><TD>يتميز هذا الدواء بفعاليته فى منع الحمل وتخفيض التقلبات الهرمونية </TD></TR></TBODY></TABLE>يصل ايطاليا، بعد أن أضحى الأكثر بيعاً في الولايات المتحدة الأميركية منذ عام 2006، دواء جديد لمنع الحمل يدعى ياز (Yaz).
علاوة على فعاليته في منع الحمل، يتمتع هذا الدواء بمفعول واعد مضاد لجميع هذه العوارض التي تستبق الدورة الشهرية لدى النساء والتي تكون مزعجة للغاية لدى العديد منهن.
فمزاجهن يترنح بين الحسن والسيء ناهيك من بعض التصرفات الشرسة أو الشعور بالحزن والكآبة.
كما هناك عوارض أخرى كما انتفاخ البطن والصدر(الذي يصبح حساساً لأدنى ملامسة). يذكر أن 10 في المئة من النساء يختبرن آلام متوسطة إلى حادة في الصدر خلال فترة ما قبل الدورة.
يعود الفضل في ابتكار الدواء الجديد الى شركة "باير شيرينغ فارما" الألمانية وهو يحتوي على 20 ميكروغراماً من الاستروجين(ايتينيليستراديول) و3 ميلغراماً من دروسبيرينون(الجيل الرابع من بروجستوجين ذو صفات دوائية فريدة لتفادي الزيادة في الوزن) المماثل للبروجستوجين الطبيعي.
علاوة على ذلك، صمم الدواء لتخفيض التقلبات الهرمونية وتفادي ضعف الذاكرة العابر الذي يصيب النساء الأقل عمراً.
ينبغي تعاطي هذا الدواء 24 يوماً في الشهر بدلاً من 21 المعيارية إضافة الى 4 أيام من الحبة المموهة(الخالية من الدواء) الضرورية للمحافظة على الاستمرار في تعاطي هذا الدواء المتطور.

</TD></TR></TBODY></TABLE>