المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : مشفى الدمى...


منار
02-27-2009, 04:07 AM
http://www.studentals.net/stu/images/statusicon/wol_error.gifنقره على هذا الشريط لعرض الصورة بالمقاس الحقيقيhttp://www.studentals.com/uploaded/4517_11235694332.jpg (http://www.studentals.net/stu)


يدخل الطفل مسرعا إلى المستشفى و هو يصيح : "صدمته سيارة !"

يسرع الأطباء و يضعون المصاب على حمالة و يركضون به إلى غرفة المستعجلات

هناك يثبتون رأسه و يضعون له كمامة أوكسيجين ، و يحاولون إبقاءه واعيا ، و معرفة مدى استجابته .. ثم ينقلونه بسرعة إلى غرفة الأشعة القريبة ، ليخرج الطبيب قائلا : "إنه مصاب بكسر في ذراعه و جرح بسيط في الرأس ، سنقطب الجرح و نضع له جبيرة .."

تنهد الطفل و انفرجت أساريره، فالمصاب هنا هو دبدوبه الجميل ، و أسعده أنه سيقضي الليلة معه في المنزل ، و وقف إلى جوار الأطباء و هم يعالجون جروح دبه و عندما انتهوا عاتب دبدوبه لأنه لم يسمع كلامه و عبر الشارع بدون أن ينتبه للسيارات

http://www.studentals.com/uploaded/4517_11235694428.jpg (http://www.studentals.net/stu)

لكي لا يخشى الأطفال المستشفيات و الأطباء بالزي الأبيض أو الأخضر إليكم ماذا يفعلون في فرنسا ..

فمثلا .. في كلية الطب بمدينة نانسي ، حيث يوجد قسم في الكلية نفسها يدعى مستشفى الدمى أو مستشفى الدببة ، جرت العادة بتخصيص يومين خاصين للأطفال ، يزورون فيها هذه المستشفى كي تتلقى دماهم العلاج المناسب لها كل حسب حالتها .. فيحقن الأطباء ألعابهم و دماهم بالإبر و يضمدون جراحهم و يجرون لها عمليات جراحية معقدة ..

هي مناسبات طريفة ، ترفه عن الكبار ، و في نفس الوقت تبعد عن الصغار ذلك الرهاب الذي يرتبط بالأطباء

http://www.studentals.net/stu/images/statusicon/wol_error.gifنقره على هذا الشريط لعرض الصورة بالمقاس الحقيقيhttp://www.studentals.com/uploaded/4517_11235694532.jpg (http://www.studentals.net/stu)


المضحك في الأمر أن الأطفال يحضرون معهم دماهم المريضة ، كل منها تعاني من مرض ما ، هذا دبه يعاني من كسر في ذراعه و تلك دميتها مصابة بالحمى و هكذا ..

على الأطفال انتظار دورهم في غرفة الاستقبال ، و يسمح لهم الأطباء بالدخول إلى غرفة المعاينة و حتى إلى غرفة العمليات في حال ما إذا كانت الدمية تعاني من مشكلة خطيرة هههههههههه و في هذه الحالة يطلبون من الطفل تعقيم يديه جيدا ، ثم يلبسونه ملابس الجراحين و تلك الكمامة العجيبة ههههههه ما يثير البهجة لدى الأطفال .. كما أنهم يسمحون للأطفال بركوب سيارة الإسعاف ، و تلك تكون رحلة ممتعة بالنسبة لهم

http://www.studentals.net/stu/images/statusicon/wol_error.gifنقره على هذا الشريط لعرض الصورة بالمقاس الحقيقيhttp://www.studentals.com/uploaded/4517_11235694643.jpg (http://www.studentals.net/stu)

سؤال و جواب :


- من هم الأطباء ؟؟؟

- هم طلاب طب و تمريض و صيدلة

- لماذا هذا الحدث ؟

- لثلاثة أسباب رئيسية :
تدريب طلاب الطب على التعامل مع المرضى / و لو أن المرضى هنا دمى ترافقها أطفال ههههههه
كسر جدار الخوف بين الأطفال و الأطباء
تحسيس الأطفال بالقليل من الوعي تجاه المشاكل الصحية

- ما هي الفئة المستهدفة ؟

- أطفال الروضة من 3 إلى 6 سنوات / و لكن كلما زاد عمر الطفل كلما كان التعامل معه أصعب .

asnanaka
02-27-2009, 09:24 PM
موضوع رائع فعلاً ...
إبني سأل أمه منذ كم يوم عندما كنت في المستشفى
هل يعالجون الكلاب أيضاَ في المستشفى الذي فيه والدي ؟؟؟؟

شكراً لكي

منار
02-28-2009, 01:50 AM
ألف سلامة لحضرتك...
ومأحلى براءة الأطفال...ههههههه
الله يخليلك إياه....