المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : مشاهدة التلفاز لأكثر من ساعتين يوميا تعرض الأطفال للإصابة بالربو


asnanaka
03-05-2009, 05:41 PM
مشاهدة التلفاز لأكثر من ساعتين يوميا تعرض الأطفال للإصابة بالربو http://www.syria-news.com/pic/varaities/child%20watching%20tv.jpg
أفادت دراسة بريطانية حديثة الى ان الأطفال الذين يشاهدون التلفزيون لفترات تزيد على ساعتين في اليوم معرضون للإصابة بالربو أكثر بمرتين من الأطفال الآخرين.

وربطت الدراسة التي نشرتها مجلة ثوراكس بين الربو الذي يقدر أنه يتسبب في وفاة 250 شخصا على مستوى العالم كل عام وبين السمنة وعدم ممارسة الرياضة.
وأجرى الباحثون الدراسة على أكثر من 3 آلاف طفل من يوم مولدهم حتى بلوغهم 12 عاما رصدوا فيها عدد الساعات التي يقضيها الطفل جالسا أمام التلفزيون.
وتبين أن نسبة 6% من الأطفال عند سن 12 عاما الذين لم يصابوا بأعراض المرض وهم يكبرون يصابون بالربو في هذه السن. لكن الأطفال الذين يشاهدون التلفزيون لأكثر من ساعتين في اليوم أكثر عرضة بمرتين للإصابة بالمرض من الذين يجلسون لفترات أقل أمام التلفزيون.
وأفاد اندريا شريف من جامعة جلاسجو ''كان هناك افتراض في الفترة الأخيرة بان أنماط التنفس المرتبطة بالجلوس لفترات طويلة قد تؤدي إلى تغيرات في الرئتين وصفير مع التنفس لدى الأطفال''
ويصيب الربو أكثر من 300 مليون شخص على مستوى العالم وهو أكثر الأمراض المزمنة شيوعا بين الأطفال. وأعراضه تتمثل في ضيق النفس والسعال وإحداث صوت كالصفير مع التنفس.

منار
03-14-2009, 08:20 AM
إذا بس الجلوس هو السبب..ففي البلاي ستيشن والكمبيوتر والجيم بوي.....
كلها نفس المشكلة...
يعني لازم ساعتين لكل الألعاب الإلكترونية...
مشكور...