المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : هواتف الأطباء والممرضون قد تنشر جراثيم مميتة


asnanaka
03-16-2009, 01:59 PM
هواتف الأطباء والممرضون قد تنشر جراثيم مميتة http://www.syria-news.com/pic/varaities/mobile.jpgقد تحمل الهواتف النقالة التي تكون بحوزة أطباء المستشفيات وممرضيها الجراثيم، ومن بينها أنواع خطيرة مقاومة للمضادات الحيوية، ما قد يشكل مصدرا للعدوى بأمراض المستشفيات التي تصيب المرضى، بحسب دراسة نشرت أمس.

ورصد فريق فاطمة اولغر من جامعة اوندوكوز مايس التركية وجود جراثيم مقاومة للمضاد الحيوي “ميتيسيلين”، بحسب الدراسة التي نشرتها مجلة “انالز اوف كلينيكال مايكروبايولوجي اند انتيمايكروبيالز”.
وأفاد واضعو الدراسة ان عشرة في المائة فقط من الأطباء والممرضين يعقمون هواتفهم النقالة بانتظام.
وجمعت من أجل الدراسة عينات من أيدي وهواتف 200 طبيب وممرض من غرف العمليات والعناية الفائقة. وكشفت التحاليل أن حوالي 95% من الهواتف المعنية تحمل على الأقل نوعاً من البكتيريا، بعضها كفيل بالتسبب بإمراض استشفائية (اي تتم الاصابة بها في المستشفى) خطيرة لدى مرضى ضعفاء أصلا في المستشفى. وبعد زرع خزعات في المختبر لتقصي قدرة هذه الجراثيم على الانتشار في أوساط ملائمة، اتضح ان 35% منها يحوي نوعين من البكتيريا و11% ثلاثة أنواع او أكثر.

منار
03-16-2009, 11:30 PM
مشكور على الموضوع المهم...
والله أنا ما بروح على المشفى أو المستوصف إلا بالضرورة القصوى...
هو شي بيضحك.. لأنو شغلي هنيك...
بس فعلا مو روحة ..
يعني الديتول دائما معنا...

asnanaka
03-17-2009, 10:29 AM
جراثيم المشافي المعندة خطرها في بعض الأحيان مميت
لا ذلت أذكر زميل لي في الدراسة أردني الجنسية توفى بسبب ألتهاب في اللوزات إنتقل إلى الدم ولم يستطع علاجه كان يدرس طب بشري ويعمل ستاج في المستشفى
شكراً لكي على المشاركه