المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : بالغذاء تغلبي على تساقط الشعر


فوفو
03-24-2009, 06:04 PM
تعاني كثير من بعض الفتيات من تساقط الشعر والتى ترجع لعدة أسباب يحددها الطبيب ، منها اضطراب في الغدة الدرقية، أو نقص حاد في نسبة الهيموغلوبين ومخزون الحديد، الضغوط النفسية أو بعد اجراء عملية جراحية، أو التخدير .

تساقط الشعر قد يحدث نتيجة إتباع حمية غير مدروسة وفقيرة بالمواد الغذائية .

وللكشف عن السبب ينصح بعمل تحليل لمعرفة وظائف الغدة الدرقية، وكمية مخزون الحديد ليتسنى علاجها واستخدام الفيتامينات وبعض المستحضرات الموضعية كمادة المينوكسيديل بتركيز 2% التي تساعد على زيادة نمو الشعر بصورة أسرع .

ويجب إتباع نظام غذائي متكامل يحتوي على فيتامين A الموجود بكثرة في الخضروات الورقية ذات اللون الأخضر الداكن - البرتقال ، وفيتامين (ب) المركب الذي يعمل على بقاء الشعر صحياً ورطباً ويوجد بكثرة في الحبوب -الطماطم - اللحوم - الكبد - الخميرة - البيض - الخضراوات الخضراء. والبيوتين(Biotin) الموجود في القرنبيط - الزبادي - الموز - والقمح. والاكثار من تناول الاطعمة التي تحتوي على الزنك والحديد مثل اللحوم و الخضروات الخضراء والورقيات كالسبانخ والمشمش المجفف البقدونس - البيض - حبوب القمح - حبوب عباد الشمس ، والاكثار من البروتينات لأنها تمثل 97% من مكونات والتي تندرج تحت اسم (الكيراتين) ، ويوجد في اللحوم والحبوب وفول الصويا

منار
03-27-2009, 07:28 AM
تسلم إيديكي فوفو...
والله نحنا بنكسل كتير على تناول الخضار و الفواكه وبتنوعها وبشكل يومي...
وبنروح بسرعة على المكملات الغذائية والخميرة وزيت السمك والحديد..
الكفيلة بإعادة جمال الشعر.. والبشرة بشكل عام ..خلال أسبوعين..

فوفو
03-28-2009, 04:15 PM
تسلمي منار ع مرورك نورتي ياقلبي