المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : الجلطة الدماغية لا تستثني الأطفال...


منار
03-27-2009, 07:03 AM
http://www.moheet.com/image/21/225-300/216555.jpgواشنطن : أفاد باحثون أمريكيون بأن الجلطة الدماغية لا تصيب المسنين فقط بل أي شخص كان بغض النظر عن العمر.
وأشار الباحث تيري ليوكوسكي من مركز سيدارز سايناي الطبي في لوس أنجلوس، إلى أن الجلطة الدماغية يمكن أن تصيب حتى الأطفال والرضع والمراهقين، موضحاً أنها تحصل عندما تحرم منطقة في الدماغ من الأكسجين بسبب انسداد أو تمزق شريان فيه.
وحذر ليكومسكي من أن الكثير من صغار السن لا يأبهون كثيراً لعوارض الإصابة بالجلطة الدماغية التي قد لا تدوم طويلاً أو ما يسمى بالجلطات "الخفيفة" وهذا ما يزيد احتمال تجدد الإصابة بها في ما بعد.
ومن عوارض الجلطة الدماغية الشعور بالضعف أو الوخز في الوجة والذراعين أو الساقين أو في جانب من الجسم و العجز عن فهم الكلام أو التحدث والكتابة والإصابة بالدوران وازدواج الرؤيا والإصابة بصداع قوي جداً.
وتؤثر الجلطة الدماغية على العمل والنشاطات خلال أوقات الفراغ والعلاقات مع الغير"، مشيراً إلى أن "جميع الذين ينجون من الجلطة الدماغية بحاجة للمساعدة المستمرة من أجل الشفاء ولمساعدتهم على تحقيق أهدافهم الشخصية"، مشدداً على ضرورة مساعدة المصابين بالمرض من بين الفئات العمرية الصغيرة.
وكشفت دراسة أخيرة أن ثلث الـ 780 ألف مريض بالجلطة الدماغية في أمريكا هم دون الخامسة والستين.

asnanaka
03-27-2009, 12:34 PM
شكراًلكي على الموضوع الهام
لدي جار توفى بالجلطة ولم يكن عمره 20 سنة