المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : فطر القدم .. مشكلة أسرية...


منار
04-05-2009, 10:42 AM
أكدت دراسة جديدة ما سبق واختلفت عليه دراسات سابقة من ان فطريات القدم والمعروفة ايضاً بقدم الرياضي تنتقل مباشرةً من شخص لاخر.
وقد استخدم الباحثون تقنيات جزيئات بيولوجية متطورة لاجراء اختبارات منفصلة على افراد 57 عائلة ليصلوا الى الاستنتاج بان هذه الفطريات لديها القدرة على الانتقال ما بين الاشخاص الذين يعيشون في مكان واحد مثل الاوساط الاسرية.

وعلى الرغم من اعتقاد ترجيح دراسات سابقة امكانية انتقال هذه الفطريات من شخص الى اخر في محيط الاسرة الا ان اياً من هذه الدراسات لم يقدم دلائل علمية لدعم هه الاعتقادات.

الا ان نتائج الدراسة الحالية تشير الى ضرورة العلاج السريع منعاً لانتشار هذه الفطريات بين افراد الاسرة الواحدة او الاشخاص الذين يعيشون في مكان واحد.

وكانت النتائج قد قدمت في الاجتماع السنوي الاخير الخاص بالمجتمع الامريكي لعلم الاحياء الدقيقة في ولاية سان فرانسيسكو.

وقد اجريت التجارب في خمسة مراكز بحثية في انحاء الولايات المتحدة تحت رعاية مستشفى جامعة كليفلاند وبتمويل من نوفارتس للادوية.

ويؤكد الباحثون ان المسألة مازالت قيد البحث لمعرفة اسباب اصابة بعض افراد الاسرة وعدم اصابة افراد اخرين وسبب انتشار العدوى في عائلات معينة دون اخرى.

asnanaka
04-05-2009, 01:32 PM
أن أعتقد أن معظم الناس لديهم فطور في أي مكان في جسمهم ولكن ترتفع نسبته مع الرطوبة الزائدة ومع وجود أمراض في الجسم وقلة المناعة
خذي مضاد حيوي لمدة 10 ايام سيكون فمك بعدها أبيض من الفطور .....