المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : ارتفاع إصابات انفلونزا الخنازير إلى 367 حول العالم ..ولقاح فعّال للفير


asnanaka
05-02-2009, 06:19 PM
ارتفاع إصابات انفلونزا الخنازير إلى 367 حول العالم ..ولقاح فعّال للفيروس خلال 6 أشهر


أعلنت منظمة الصحة العالمية ارتفاع حالات الإصابة بأنفلونزا الخنازير، إلى 367 حالة إصابة حول العالم، منها 141 في الولايات المتحدة و156 في المكسيك، بينما أكدت 13 دولة أخرى ظهور إصابات بالمرض , فيما أشارت في الوقت ذاته تطوير لقاح فعال ضد إنفلونزا الخنازير يمكن أن يكون جاهزا في غضون الأشهر الستة المقبلة.

وقالت مديرة قسم بحوث تطوير اللقاحات في المنظمة، ماري بول كييني، إن "الاختبارات أظهرت أن اللقاح الحالي غير ذي جدوى كبيرة في مكافحة فيروس H1N1 الجديد".
وأشارت المنظمة إلى أن اللقاحات المتوفرة حاليا ضد الأنفلونزا لا تفيد في حالة النوع (أ) إلا أن المنظمة أكدت أنها على اتصال مع المختبرات لإنتاج لقاح في أسرع وقت ممكن.
وتظهر إحصائيات منظمة الصحة أن 13 بلدا أكدوا وجود إصابات بالفيروس لديها.
وأعلنت الحكومة المكسيكية أن عدد الوفيات المؤكدة نتيجة الفيروس الجديد ارتفع إلى 16 بينما بلغ عدد المصابين 381 فيما أكدت سكوتلندا كوريا الجنوبية ظهور أول إصابة لديها بالفيروس.
وكانت تقارير أخرى أشارت إلى أن أنفلونزا الخنازير تسببت حتى الآن بما يزيد عن 176 وفاة في المكسيك.
وسجلت كندا 34 حالة مؤكدة، فإسبانيا وسجلت 13 حالة، ثم المملكة المتحدة 8 حالات، و3 حالات في ألمانيا و3 في نيوزيلندا و2 في إسرائيل و2 في فرنسا، وحالة واحدة في كل من النمسا وسويسرا وهولندا والدنمرك والصين.
وكانت منظمة الصحة العالمية قررت رفيع مستوى الإنذار الوبائي إلى الدرجة الخامسة (على سلم بست درجات)، محذرة من أن الوباء بات وشيكا, داعية جميع الدول لتنشيط خطتها المعدة لمواجهة الوباء فورا.
وتنتقل عدوى أنفلونزا الخنازير من خلال الهواء, إذ تتم العدوى من الخنازير للبشر ومن البشر للبشر، حيث ينتقل الفيروس بين البشر بطريقة مشابهة لانتشار الأنفلونزا الموسمية أي عبر السعال والعطاس.