المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : التوقع بوصوله إلى المرحلة السادسة.. الإصابات بأنفلونزا الخنازير تصل إل


asnanaka
05-04-2009, 12:45 PM
ارتفع عدد المصابين بفيروس أنفلونزا الخنازير, يوم الأحد, إلى 800 إصابة مع تزايد في عدد الدول التي وصلت إليها الإصابة إلى 18 دولة.


وذكرت منظمة الصحة العالمية أن "ارتفاع حصيلة الإصابات جاء نتيجة للفحوصات المخبرية الجارية لعينات سبق جمعها من المكسيك، وليست إصابات أو تأكيدات بعدوى جديدة بالفيروس".
وأشار مصدر في المنظمة إلى أنه "في هذه اللحظة يتوقع أن يصل الوباء إلى المرحلة السادسة", وهي أعلى مستوى إنذار من احتمال حدوث وباء، وذلك ضمن تصنيف المنظمة المؤلف من 6 مراحل.
وبدأت منظمة الصحة العالمية توزيع 2.4 مليون جرعة من المضادات للفيروس في 72 دولة.
وأكدت العديد من الدول، منها كندا وإيطاليا، وقوع المزيد من الإصابات الإضافية، لم تدرجها منظمة الصحة العالمية في القائمة الإجمالية.
وأغلقت السلطات الأمريكية الجمعة الماضية 433 مدرسة في 17 ولاية كإجراء احترازي، لكن المدارس المغلقة تمثل أقل من 1 % من إجمالي مدارس الولايات البالغة 100 ألف مدرسة.
وكان انتشار المرض تدرج من المكسيك إلى الولايات المتحدة وأوروبا، ومن ثم آسيا، بإعلان كوريا الجنوبية وهونغ كونغ، عن إصابة واحدة في كل منهما.
وكانت منظمة الصحة العالمية أشارت إلى أن اللقاحات المتوفرة حاليا ضد الأنفلونزا لا تفيد في حالة النوع A, إلا أن المنظمة أشارت أنها على اتصال مع المختبرات لإنتاج لقاح في أسرع وقت ممكن.
ويحاول العلماء تقييم الطريقة التي يتصرف بها الفيروس الجديد وكيفية مقارنته بسلالات الأنفلونزا الموسمية المعتادة والتي تودي بحياة ما بين 250 ألف شخص و500 ألف شخص في العالم كل سنة.
ورفعت منظمة الصحة العالمية مستوى التحذير من حدوث وباء من ثلاث إلى خمس درجات الأسبوع الماضي وهي الدرجة التي تسبق الإعلان عن انتشار وباء عالمي, واتخذت المنظمة تلك الخطوة بسبب انتشار الأنفلونزا والخوف من استهدافها المجتمعات الفقيرة والمعرضة للإصابة بالأمراض