المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : الخنازير..وباء يمشي على أربع...


منار
05-12-2009, 12:56 AM
http://www.moheet.com/image/65/225-300/651123.jpg



مع تزايد انتشار فيروس أنفلونزا الخنازير، يلاحظ مراقبون أن نتائجه النفسية قد تتجاوز أثره الفعلي على الناس، إذ سبب حالة من الهستيريا الجماعية حول العالم.

وقد ارتفعت حصيلة المصابين بالمرض إلى 800 إصابة، وفق التحديث الأخير لمنظمة الصحة العالمية الذي تأكد انتشاره في 17 دولة، وأدى لوفاة عشرين شخصاً حتى هذه اللحظة، كما ارتفع عدد حالات الاصابة المؤكدة في الولايات المتحدة إلى 226 من 160، كما تأكد وصول المرض إلى 30 ولاية، ويتوقع مسؤولو الصحة الأمريكيين المزيد من الحالات.

وأكدت المنظمة أن المرض قد اصاب 900 شخص في خمس قارات بشكل مؤكد، ولذا فعلى السلطات الصحية المختصة أن تكون في أعلى حالات الترقب.

وفي المكسيك، أعلن الرئيس فيليبي كالدرون أن المكسيك تمكنت من احتواء وباء أنفلونزا الخنازير الذي سبب وفاة 22 شخصا وإصابة 568 بالمرض وأصبحت في وضع يمكنها من تجاوزه.

ويرى مراقبون أن هناك أمراض أشد فتكا من أنفلونزا الخنازير مثل الملاريا، والتي تقتل آلاف الأفارقة سنوياً، ولا تحظى بنفس التغطية الإعلامية ولا تؤثر على نفسيات الناس بنفس الطريقة.

وكانت منظمة الصحة العالمية قالت إنه "في هذه اللحظة نتوقع أن نصل إلى المرحلة السادسة" وهو أعلى مستوى إنذار من احتمال حدوث وباء، وذلك ضمن تصنيف المنظمة المؤلف من ست مراحل.

وأكد مسؤولو المنظمة أن كلمة "وباء" تصف "الانتشار الجغرافي للمرض، وليس حدته،" كما يعتقد العديد من الناس حول العالم.

الخنازير.. وباء يمشي على أربع أرجل

http://www.moheet.com/image/65/225-300/650459.jpg


وقد أكدت الدراسة أن الخنزير نفسه يعتبر وباء يمشي على أربع أرجل، وذلك لأن دم الخنزير نفسه يحتوى على جميع أنواع الأوبئة والديدان، مثل الدودة المفلطحة والشريطية والاسطوانية والشوكية .... الخ.

وينتشر الفيروس المسبّب للمرض بين الخنازير عن طريق الرذاذ والمخالطة المباشرة وغير المباشرة والخنازير الحاملة للمرض العديمة الأعراض، وينتقل عادة الفيروس بين الخنازير ونادراً ما ينتقل إلى البشر، إلا أن هناك حالات انتقال للفيروس من الخنازير إلى البشر، ومن ثم بين البشر أنفسهم.

وفي قوله تعالى : (حُرِّمَتْ عَلَيْكُمُ الْمَيْتَةُ وَالدَّمُ وَلَحْمُ الْخِنْزِيرِ وَمَا أُهِلَّ لِغَيْرِ اللَّهِ بِهِ وَالْمُنْخَنِقَةُ وَالْمَوْقُوذَةُ وَالْمُتَرَدِّيَةُ وَالنَّطِيحَةُ وَمَا أَكَلَ السَّبُعُ (المائدة:3)
صدق الله العظيم.

وأثبتت الدراسات أن أكله يصيب بكثير من الأمراض الخطيرة للإنسان.. مثل مرض الالتهاب السحائي ومرض الزوهار ومرض الدوسنتاريا, وأيضاً يصيب الخنزير العدوى للإنسان الذي يأكله من عادات سيئة وخصال غير حميدة لدى الخنزير ينقلها للإنسان مثل عدم الغيرة على أنثاه لأن الخنزير هو الحيوان الوحيد يرى أنثاه تعاشر ذكر الخنزير لا يهتم.