المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : التمارين الرياضية في الشمس تؤذي القلب..


منار
05-23-2009, 02:49 PM
احذر..التمارين الرياضية في الشمس تؤذي القلبhttp://www.moheet.com/image/62/225-300/629542.jpgواشنطن : حذرت اختصاصية أمريكية في أمراض القلب من أن ممارسة التمارين الرياضية في الطقس الحار قد تكون مضرة للقلب.
ولاحظت الدكتورة هولي أندرسون من مركز كورنيل الطبي في مستشفى جامعة مستشفى بريسبايترين وايل في نيويورك، أن الذين يمارسون الرياضة في الصيف يعرقون أكثر من غيرهم ويعانون من الجفاف والإرهاق وهم عرضة للإصابة بأمراض القلب أكثر من غيرهم.
ونصحت أندرسون البدء بممارسة التمارين الرياضية الخفيفة في الصيف وأخذ فترات راحة خلال ذلك وشرب كمية كافية من الماء منعاً للإصابة بالجفاف، مشيرة إلى أن الرياضيين الذين يمارسون تمارين التحمّل وكذلك الذين هم فوق الخامسة والسبعين قد يعانون من الانخفاض في ضغط الدم خلال هذه الفترة.
ودعت إلى ممارسة التمارين الرياضية خلال فترتي الصباح والمساء لأن الطقس يكون عندها بارداً ونصحت بوضع مراهم للوقاية من أشعة الشمس لأن ذلك يساعد على خفض حرارة الجسم، مشيرة إلى أن ممارسة التمارين الرياضية في قاعات مبرّدة يساعد على التنفس بشكل مريح ولا يسبب ضغطا على الرئتين أو الصدر أو ألما في الصدر.