المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : فنجان قهوة في اليوم يعالج مرض الزهايمر


asnanaka
07-06-2009, 07:22 PM
فنجان قهوة في اليوم يعالج مرض الزهايمر http://syria-news.com/pic/varaities/coffee.jpgتوصلت دراسة أمريكية حديثة الى أن شرب فنجان قهوة أو أكثر في اليوم يعالج مرض الزهايمر


وقالت الدراسة التي أجراها مركز فلوريدا لأبحاث مرض الزهامير أن فوائد القهوة لا تقف عند الوقاية من مرض الزهايمر فقط وإنما تعالجه أيضاً.
وكانت دراسة أجريت في مطلع العام الحالي قد أكدت أن للقهوة خصائص وقائية من المرض
ووجد العلماء في دراستهم التي أجروها على الفئران أن معدل بروتين "أميلويد" الذي يسبب مرض الزهامير قد انخفض بنسبة 50 % في أدمغة فئران مصابة بالمرض بعد أن مزج العلماء مياه شربها بالكافيين.
ولاحظ العلماء تغيرات في تصرفات فئران المختبرات التي طورت ذاكرة أفضل وسرعة بديهة.
وقال أخصائي الأعصاب غاري آرينداش الذي قاد البحث: "الكشف الجديد يقدم أدلة بأن الكافيين علاج قابل للتطبيق لمعالجة الزهامير وليس فقط كإستراتيجية وقائية."
وكانت دراسة علمية أجريت في كانون الثاني الفائت قد أكدت أن تناول ما بين ثلاثة إلى خمسة أكواب من القهوة يومياً، وفي فترة منتصف العمر، تخفض، وعند التقدم في السن، احتمالات الإصابة بالزهايمر بواقع الثلثين.
ويذكر أن مرض الزهايمر يسببه تكون بروتين يسمى بيتا أميلويد في خلايا المخ، ويعتقد أن هذا البروتين يؤدي إلى إحداث تشوهات في بروتين آخر يسمى "تاو"، الأمر الذي يسفر عن تدمير خلايا المخ من الداخل.