المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : منظمة الصحة العالمية: وباء أنفلونزا الخنازير يتفشى أسرع من أن تحصى


asnanaka
07-18-2009, 09:19 AM
منظمة الصحة العالمية: وباء أنفلونزا الخنازير يتفشى أسرع من أن تحصى حالاته
http://www.sana.sy/themes/arabic/images/spacer.gifhttp://www.sana.sy/themes/arabic/images/g-lb.gifhttp://www.sana.sy/themes/arabic/images/spacer.gifhttp://www.sana.sy/themes/arabic/images/g-rb.gif16 تموز , 2009


http://www.sana.sy/servers/gallery/20090716-231930_h236029.jpg
جنيف-سانا
أقرت منظمة الصحة العالمية اليوم أن وباء الأنفلونزا أيه اتش1ان1 يتفشى بسرعة لم يسبقه إليها أي وباء سابق في العالم وأنه بات إحصاء حالات الإصابة بالمرض أمرا لا جدوى منه.
وقال المتحدث باسم منظمة الصحة العالمية جريجوري هارتل في بيان إن محاولة تسجيل كل حالة فردية والإبلاغ عنها مضيعة هائلة للموارد مشيراً إلى أن الفيروس الجديد المعروف إعلاميا باسم أنفلونزا الخنازير ينتشر دوليا بسرعة لم يسبق لها مثيل.
وأضافت المنظمة التي تضم 193 دولة أنه بات من المستحيل تقريباً بالنسبة للسلطات الصحية ومعامل التحاليل مواصلة إحصاء الحالات الفردية واغلبها حالات خفيفة مع انتشار الفيروس غير أنه من بين العلامات التي ينبغي ترقبها الارتفاع المفاجئ في معدلات الغياب في المدارس وأماكن العمل أو ظهور نمط أكثر حدة للمرض كما يتبين مثلا من الارتفاع المفاجئ للزيارات لأقسام الطوارئ.
ويقول خبراء الأنفلونزا إن ما لا يقل عن مليون شخص أصيبوا بالمرض في الولايات المتحدة وحدها.
وستكف منظمة الصحة العالمية عن إصدار جداول عالمية تبين أعداد حالات الإصابة المؤكدة بالنسبة لكل البلدان والتي بلغت 94512 حالة إصابة و429 حالة وفاة في آخر جدول أصدرته في السادس من تموز وستصدر بدلا من ذلك تحديثا منتظما بخصوص الوضع في الدول التي تظهر فيها حالات إصابة لأول مرة وينبغي لهذه الدول أن تبلغ عن أول حالات إصابة مؤكدة والأرقام الأسبوعية والتفاصيل الوبائية.
وما زال ينبغي للدول عموماً أن تختبر عدداً محدوداً من عينات الفيروس أسبوعياً للتأكد من أن المرض سببه بالفعل الفيروس الوبائي ومراقبة أي تغييرات تطرأ على الفيروس قد تكون مهمة بالنسبة إلى تطوير اللقاحات.
وكانت الأوبئة السابقة فيروسات الأنفلونزا تحتاج ما يزيد على ستة أشهر للانتشار على النطاق الذي بلغه الفيروس الجديد أيه اتش1 ان1 في أقل من ستة أسابيع.

asnanaka
07-18-2009, 09:23 AM
منظمة الصحة: جميع الدول بحاجة للقاح انفلونزا الخنازير



15 تموز , 2009

جنيف -سانا

أكد خبراء مجموعة الاستشارات الاستراتيجية التي تعمل مع منظمة الصحة العالمية أمس أنه من المستحيل وقف انتشار فيروس اتش1 ان1 المسبب لمرض انفلونزا الخنازير حيث ستكون كل دول العالم بحاجة إلى لقاح ضد المرض الذى انتقل إلى مرحلة الوباء.

وقالت ماري بول كيني مديرة قسم اللقاحات بالمنظمة إن الخبراء أكدوا أنه لا يمكن وقف الوباء لذا فإن كل الدول ستحتاج إلى اللقاح.

وحددت مجموعة الخبراء ثلاث استراتيجيات للتحصين وهي أولا الحد من انتشار المرض وثانيا الحد من المرض والوفيات وثالثا حماية العاملين في النظام الصحي.

وأوصى الخبراء بتحصين كل العاملين في القطاع الصحي بالإضافة إلى بعض الفئات مثل الحوامل والأصحاء من البالغين الذين تجاوزوا العقد الخامس من عمرهم والأطفال.

ونصح الخبراء بأن تتم مراقبة وضع الذين يحصلون على اللقاحات المخصصة لانفلونزا الخنازير في المستقبل ومشاركة المعلومات والبيانات بين كل الدول وخاصة أن اللقاحات ستتوفر في الأسواق قبل أن تختبر بشكل كامل على كل الأعراق البشرية.

وكانت منظمة الصحة العالمية قد أعلنت أن انتشار الانفلونزا وصل درجة الوباء العالمي حيث وصل عدد الاصابات إلى500ر94 بما في ذلك429 حالة وفاة حتى الشهر الحالي.