المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : علاج جديد لهشاشة العظام


asnanaka
08-14-2009, 11:07 AM
http://www.alarabonline.org/data/2009/08/08-14/403p.jpg
عقار دنوسوماب يعمل بشكل مختلف عن الادوية الحالية
</HTM>
</TD><TABLE dir=rtl borderColor=#000000 cellSpacing=2 borderColorDark=#000000 cellPadding=2 width="100%" bgColor=#ffffff borderColorLight=#f0f0f0 border=0><TBODY><TR><TD>علاج جديد لهشاشة العظام
</HTM>


جيثرسبرج - فازت شركة امجين بدعم جزئي من لجنة مستشارين امريكيين لاكثر عقاقيرها التجريبية أهمية وهو أول دواء من نوعه ينتظر ان يتنافس في سوق لأدوية هشاشة العظام يقدر بنحو 8 مليارات دولار.

وايدت لجنة من مستشاري ادارة الاغذية والادوية العقار "دنوسوماب" لعلاج هشاشة العظام وفقدان العظام من نوع من علاج سرطان البروستاتا.

لكن اللجنة امتنعت عن دعم العقار لمنع الاصابة بهشاشة العظام أو في استخدامات اخرى لعلاج السرطان كما اقترحته امجين.

وانخفضت اسهم امجين 2 في المئة الى 60.86 دولا قبل اغلاق التداول في ناسداك لكنها شهدت استقرارا تقريبا في تداولات ما بعد الاغلاق.

وعادة ما توافق ادارة الاغذية والادوية على العقاقير التي تحصل على دعم اللجان الاستشارية.... ومن المقرر ان يصدر قرار الادارة قبل حلول 19 من اكتوبر تشرين الاول لكنه فقد عدة مهل في العام الماضي مما حدا ببعض المحللين الى توقع تأجيل.

وقال اريك شميت المحلل في شركة "كوين آند كو" ان علاج هشاشة العظام يعد "حتى الان اكبر جزء في السوق" تستهدفه امجين.

وقال ان الشركة مسؤولة عن 80 الى 90 في المئة من اجمالي المبيعات المقدرة لعلاج فقد العظام لعقار دنوسوماب والتي تقدرها كوين بتحفظ بمبلغ 825 مليون دولار بحلول 2015.

وطلب اعضاء اللجنة من ادارة الاغذية والادوية بأن تطلب خطة لادارة المخاطر للتقليل للحد الادنى من الاثار الجانبية اذا جرت الموافقة على العلاج.

وسيتعين على امجين المنافسة في سوق هشاشة العظام البالغ قدرها 8 مليارات دولار مع عديد من العقاقير المنافسة التي تتضمن ادوية منخفضة التكلفة لعلاج ومنع الاصابة بمرض ترقق العظام والذي يصيب نحو 10 ملايين أمريكي.

ويعمل عقار دنوسوماب بشكل مختلف عن الادوية الحالية حيث يستهدف بروتينا ينشط الخلايا التي تدمر العظام. وهو يعطى بالحقن مرتين سنويا.
</TD></TR></TBODY></TABLE>