المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : الآثار الجانبية للقاح انفلونزا الخنازير لم تظهر بعد


asnanaka
08-23-2009, 12:14 PM
http://www.alarabonline.org/data/2009/08/08-23/401p.jpg
سيبلغ مجموع الأشخاص المشاركين في التجارب للقاح "اتش1 ان 1" 4500

الآثار الجانبية للقاح انفلونزا الخنازير لم تظهر بعد



واشنطن: لم تظهر التجارب السريرية للقاح انفلونزا الخنازير التي بدأت في الولايات المتحدة في مطلع شهر اب/اغسطس حتى الان اي اثار جانبية مثيرة للقلق على ما افاد مسؤول صحي رفيع المستوى.

وقال مدير المعهد الوطني للحساسية والامراض المعدية انطوني فاوسي في مؤتمر صحافي عبر الهاتف ان "اي مؤشر مثير للقلق لم يظهر بعد".

واوضح فاوسي ان متطوعين راشدين شاركوا في التجربة الاولى من بين التجارب السريرية الخمس المقررة، وذلك في السابع من آب/اغسطس، والمشاكل الوحيدة التي واجهوها هي احمرار في المنطقة المحيطة بنقطة الحقن او تورم في الذراع.

وتابع فاوسي قائلا ان هذه النتائج الجيدة سمحت ببدء التجارب السريرية لدى الاطفال بين سن ستة اشهر و17 سنة في 19 و20 اب/اغسطس.

ومن المفترض ان تبدأ التجارب السريرية على نحو 120 امرأة حامل في ايلول/سبتمبر.
وسيبلغ مجموع الاشخاص المشاركين في التجارب للقاح انفلونزا الخنازير 4500، على ان يتلقوا جرعة من 15 ملغ او جرعتين مجموعهما 30 ملغ.

وقال فاوسي انه يجب انتظار تحليل نتائج التجارب كلها بحلول منتصف شهر ايلول/سبتمبر لمعرفة ان كانت جرعة واحدة كافية ام اننا بحاجة الى جرعتين من اجل حماية مثلى.

وتنوي الولايات المتحدة الحصول على 45 الى 52 مليون جرعة بحلول منتصف شهر تشرين الاول/اكتوبر و195 مليون جرعة بحلول نهاية العام، على ما قال جاي باتلر مدير خلية التلقيح ضد الفيروس "ايه/اتش1 ان1" في المراكز الفدرالية للوقاية من الامراض، خلال المؤتمر الصحافي عينه.

واشار الى انه بحسب ال"سي دي سي" حصلت في الولايات المتحدة اكثر من مليون اصابة، ادخل على اثرها 7963 شخصا الى المستشفى وتوفي بسببها 522 شخصا.

واوضح الطبيب ان 75% من الحالات التي ادخلت الى المستشفى و60% من الوفيات حصلت لدى اشخاص دون ال49 سنة.

واشار الطبيب ايضا الى ان انفلونزا الخنازير استمرت بالانتشار في الولايات المتحدة لكن وتيرة انتقال العدوى تباطأت باستثناء ولايتي الاسكا "شمال غرب" وماين "شمال شرق" وتدنت وتيرة انتقال العدوى في استراليا واميركا اللاتينية علما انهما تواجهان في هذه المرحلة الانفلونزا الموسمية.

واعلن باتلر ان ال"سي دي سي" كيفت سياسة تلقيح ضد فيروس "اتش1 ان1" اوصت بها مجموعة خبراء استشارية وهي موجهة للنساء الحوامل والاطفال فوق سن الستة اشهر والراشدين حتى سن 24 الراشدين حتى سن الرابع الستين الذين يعانون من مشاكل صحية.