المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : الحمل والحياة الجنسية .. بين الإباحة والمنع


asnanaka
09-03-2009, 10:07 PM
الحمل والحياة الجنسية .. بين الإباحة والمنع http://www.algamal.net/Images/assist/transparent.gif
http://www.algamal.net/Images/assist/transparent.gifhttp://www.algamal.net/Images/Articles/Images/large_6237.jpgإذا كان زوجك يخشي من مخاطر محتملة أو حدوث ظواهر غير طبيعية، لا تواصلي العلاقة قبل الحصول علي استشارة الطبيبلايزال النشاط الجنسي أثناء فترة الحمل موضوعا محرما، حيث يشعر الكثير من الأزواج بالحيرة حيال بعض الأفكار المثيرة للقلق، ويشهد البعض انخفاضا في وتيرة الجماع مما قد ينعكس سلبا علي العلاقة النفسية بين الأزواج قد يمتد أثرها لما بعد الوضع حيث أنه معروفا ان هذه العلاقة توطد أواصر الوئام والألفة بين الزوجين.
ويتبادر إلي الأذهان سؤلا هاما .. هل ممارسة الجماع يشكل خطورة أثناء الحمل؟
لا، بل على العكس تماما .. إلا إذا كانت هناك سلبيات أو محاذيرا من جانب الطبيب، والجنس لا يشكل أي خطورة على الأم ولا علي الجنين.
- الأفكار القديمة غالبا ما يثبت زيفها!
وبالتالي فإنه من المستحيل أن تصيبي طفلك بأذى، حيث أنه يقبع داخل حماية الرحم بشكل جيد كما أنه محاط بالسائل المخاطي الذي يحيط بالجنين، ويحميه عنق الرحم الذي هو بحد ذاته مغلق بسدادة المخاط، بفضل هذه الحماية، لن يضار طفلك بممارسة العملية الجنسية كما قد يظن بعض الأزواج.
خلال الربع الأول من الحمل، قد يرفض بعض الآباء ممارسة الجنس خشية التسبب في الإجهاض، ولكن هذه أيضا فكرة غير صالحة، ذلك لأن الإجهاض يحدث بسبب التشوهات الكروموزومية في النطفة وليس بسبب النشاط الجنسي!
أخيرا، فالتقلصات التي تسببها النشوة لن تسبب أي تأثير علي الطفل الذي ينعم بالحماية الجيدة داخل الرحم.
- الآثار المفيدة لممارسة الجنس أثناء الحمل
بالإضافة إلى استرخاء الأم وحصولها على الرعاية نشعر أيضا بذلك الأثرعلي الجنين، حيث يتقارب الزوجان ويحافظون على الوئام بينهما، ممارسة الجنس تبعث على الاطمئنان لأن الأب والأم معا يدركون أنهم ما زالوا عشاقا، وأنهم سيصبحون آباء.
بالنسبة لأولئك الذين لا يزال لديهم بعض المخاوف، عليهم أن يعلموا أن هناك آلاف الطرق لممارسة الحب عبر العلاقات الحانية والعطاء بلطف، أؤكد لكم أن ذلك يمكن أن يكون مطمئنا أكثر من ممارسة الحب بالغريزة البحتة.
- التحذيرات الطبية
سوف يتم توجيه المحاذير بشكل صريح من قبل الطبيب، على سبيل المثال في حالات خطورة حدوث ولادة مبكرة، انزياح المشيمة (التي تغطي عنق الرحم) أو تكسير الكيس المائي.
إذا كان زوجك يخشي من مخاطر محتملة أو حدوث ظواهر غير طبيعية، لا تواصلي العلاقة قبل الحصول علي استشارة الطبيب. إذا سارت الامور بشكل جيد، بإمكانكما ممارسة الحب!
- الرغبة أثناء الحمل
عند تكون المرأة حاملا، فإنها تعاني من تغيرات جسدية ونفسية بسبب الاضطراب في الهرمونات.
إذا كانت بعض النساء لا يرين تغييرا كبيرا في حياتها الجنسية، فنساء أخريات يريدن ممارسة الحب باستمرار، أو علي عكس ذلك، البعض ينغلقن علي أنفسهن ويجعلن مسافة بينهن وبين أزواجهن.
كل امرأة تعيش حياتها الجنسية بطريقتها، وإذا كانت الرغبة الجنسية قد انخفضت عند الأم، فالأمر ليس مأساة، قد تتغير الأمورخلال فترة الحمل.
- قد تتغير الرغبة أيضا عند الآباء
بعض الأزواج يرين نسائهن جميلات وتكون لديهم رغبة أكثر في ممارسة الجنس معهن، ولكن البعض الآخر قد يكون مضطربا بسبب التحول في أجسام زوجاتهم، وفكرة أنها تحمل رضيعا.
عموما، هناك ثلاثة مراحل في تطور الرغبة الجنسية عند الأزواج تتغاير علي مدار أثلاث الحمل الثلاثة.
خلال الأشهر الثلاثة الأولى، يحدث الغثيان والتعب وخوف لا أساس له من وقوع إجهاض، كل هذه عوامل يمكن أن تكبح رغبة المرأة.
بالنسبة للرجال، يشعر الكثيرون منهم بانخفاض في الرغبة بسبب الصورة الجديدة لزوجاتهم، والتي ستصبح أما مستقبلا، وبعض الرجال قد يصبحوا أقل إلحاحا واينتظروا حتى تأتي زوجاتهم إليهم.
- زوجتك تتغير
الربع الثالث أكثر حساسية، الأم الحامل تعاني من آلام في الظهر وثقل بالساقين، لذا يجب تكييف الأوضاع الجنسية بسبب البطن المستديرة جدا، ولكن الناحية النفسية تحتل مكانا هاما أيضا ، يوم الوضع يقترب والقلق قد يكبح من رغبة الرجل أكثر من المرأة على الرغم من أن بعض الأزواج يمارسون الجماع دون أي مشكلة حتى نهاية الحمل.
- الأوضاع الجيدة
مع مرور شهور الحمل، تأخذ بطن زوجتك في الأنتفاخ، وقريبا سوف تجد أن بعض الأوضاع ليست مريحة سواء لزوجتك أو لك، من ثم يجب ضبط الأوضاع لتكون ملائمة للحصول علي المتعة لطرفين.
- أوضاع تتناسب مع الحمل
سرعان ما يصبح الوضع التقليدي حيث يكون الرجل فوق المرأة غير مريحا لأن الرجل يجب أن يتجنب سحق بطن زوجته وثدييها الذين غالبا ما يؤلماها أثناء الحمل ولذا عليه أن يحمل الوزن بالكامل على ذراعيه وحدهما.
اذا كنت لا تزال تريد أن تستلقي زوجتك علي ظهرها، يمكنك استخدام الوضع المعروف بالمربع أو المقص، حيث تقوم بطي ساقيك ووضع جسمك على الجانب، بحيث تكون عمودي على حوض زوجتك.
إذا كان هذا الوضع له ميزة أن يتيح لك مداعبة جسد زوجتك، أعلم أن بعض الأمهات لا يمكنها أن تظل مستلقية على ظهره دون شعور بالتعب.
- الأوضاع الجانبية ملائمة تماما للحمل
على الجانب، وجها لوجه، ثم يكون الرجل وراء المرأة عندما تصبح البطن أكثر استدارة، وضع الملعقة يحد من عمق الاختراق، ويقلل من الحركة ذهابا وإيابا مما قد ييثير ضيق المرأة و ويسبب ايذاءا كثيرا لثدييها اللذان يؤلماها.
وفقا لتضخم البطن، يمكنك تكييف هذا الوضع عن طريق تغيير زاوية ميل جسدك كما يسمح لك بمداعبة زوجتك.
الوضع الخلفي حيث ترتكز المرأة علي أطرافها الأربع، والرجل يقف خلفها، هو أيضا مريح جدا بالنسبة للنساء الحوامل.
الوضع حيث تكون المرأة أعلي الرجل مفضل كثيرا لأنه يسمح بالتحكم وضبط عمق الاختراق والإيقاع والحركة جيئة وذهابا.
لعناق شريكتك، يمكنك عكس هذا الوضع، بحيث تدير ظهرك.

هكذا يتبين لك أنه يمكنك ايجاد أوضاع أخرى مع قليل من المخيلة، يمكنك بسهولة إعادة اختراع الحياة الجنسية الخاصة بك وبزوجتك .
ماذا تفعل في حالة عدم ممارسة الجنس؟
كل زوجين يعيشون حياتهم الجنسية بطريقتهما الخاصة، إذا كا أحدهما لا يشعر بأي رغبة، إذا كانت زوجتك تشعر بحرج شديد من ممارسة الحب يجب حينئذ أن تتحاورا وأن تستمعا إلى بعضكا، والاطمئنان فوق كل شيء والبعد عن الشعور بالذنب أو التأنيب.
بعد كل شيء، فإن جسد الأم يتغير، وبالتالي يتغير هيكل الزوجين أيضا بسبب وصول شخص ثالث، وبالتالي الأسرة ستتغير، من ثم فمن الطبيعي أن نحتاج إلى وقت للتكيف.
- المداعبات أثناء الحمل
الحوار قبل كل شيء، بعض الأحيان قد تزيد الرغبة الجنسية في فترة الحمل بعد أن يكون قد غلب عليها الفتور، بعض الأزواج يكتشفون حياة جنسية جديدة في تلك الفترة مع قليل من الخيال ...
والحوارهو أحد مفاتيح النجاح في الحياة الجنسية خلال فترة الحمل، كن منتبها لشريكة حياتك ولا تكن خشنا معها لأنها قد تتعرض للصدمة.
عبر لها عن رغباتك بلطف وإذا كانت غير متقبلة تحدث معها مرة أخرى في وقت أفضل، الصبر واللباقة هما أفضل الحلفاء!
المزيد من القبلات
أثداء النساء الحوامل تعاني من الحساسية بل وحتى الألم، تذكر أن تكون لطيفا معها بأقصي قدر ممكن!
إن عدم ممارسة الجنس أثناء الحمل لا يعني أن الزوجين في حالة من الفشل، إن الامر يحتاج فقط ليجد مكانه في هذه الحياة الجديدة التي هي في طور الحدوث!
- وسائل أخرى غير الأيلاج أثناء الجماع
الملاطفة الحميمة، التقبيل في جميع أنحاء الجسد، وألعاب الحب المثيرة .. فمن الممكن تماما ممارسة الجنس دون اختراق.
إذا كانت الرغبة منخفضة بحيث لم يكن لديك أي رغبة في الأستمتاع، هنا أيضا ثمة طرقا للحب، الحنو، القبلات الطويلة، التدليك، عبارات "أنا أحبك" والهمس بعبارات حلوة في أذنها، سوف تدرك أن الرغبة الطبيعية المكبوحة هي الحائل، وليس هناك خللا في الحب أو المشاعر.
- الجنس بعد الولادة
يجب ألا تٌستأنف العلاقة الجنس فور الأنجاب حتى اأكتمال النفاس
ماذا إذا لم تُستأنف العلاقة الجنسية؟
قد تكون الأم مكرسة جدا لطفلها، لجذب اهتمامها، اجعلها تشعر برغبتك بها من خلال مداعبتها أو عن طريق الهمس بكلمات عذبة في أذنها.
بعض النساء أيضا قد يكن أقل ثقة في قدرتهن على الإثارة، لذا ينبغي علي الزوج أن يطمأنها ويقول لها كم يراها جميلة وأن يظهر لها إلي أي مدي لديه رغبة فيها، لأن ذلك الأمر يعيد لها ثقتها، على عكس الرجال الذين يشعرون برغبة فورية، المرأة في حاجة الى الشعور الجميل وأنها محبوبة لكي تمارس العلاقة الجنسية.
وأخيرا، ضع خطة زمنية لزواجك: الذهاب الى مطعم، السينما أو مجرد المشي أو المحادثة اللطيفة.

مريم خ
09-06-2009, 07:51 PM
مشكوور ع المعلومات جزاك الله خيرا