المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : تقنية جديدة تتجنب العلاج الكيميائي


asnanaka
09-05-2009, 12:33 PM
تقنية جديدة تتجنب العلاج الكيميائي
http://www.sana.sy/themes/arabic/images/spacer.gifhttp://www.sana.sy/themes/arabic/images/g-lb.gifhttp://www.sana.sy/themes/arabic/images/spacer.gifhttp://www.sana.sy/themes/arabic/images/g-rb.gif


http://www.sana.sy/servers/gallery/20090904-023721_h243354.jpg
لندن-سانا
طورت في بريطانيا تقنية جديدة واستخدمت على بعض أشد الحالات المرضية في مستشفى غريت أورموند ستريت تقوم على مهاجمة خلايا نخاع العظم دون التأثير في الانسجة المحيطة.
وعالج الاطباء أطفالا بجسم مضاد هو نوع من البروتين يتكون عندما يتعرف الجسم على المرض تعرف على دمائهم واستهدف خلايا نخاع العظم مباشرة.
واستخدم العلاج على 16 طفلا مصابا باضطراب وراثي مميت يؤثر في جهاز المناعة عندهم وما زال 13 منهم على قيد الحياة.
ويأمل الباحثون من المستشفى المذكور ومعهد صحة الطفل التابع ليونيفيرسيتي كوليدج أن يتمكنوا يوما ما من استخدام التقنية الجديدة لحالات أخرى مشابهة بل تتعداها الى مرض اللوكيميا نوع من سرطان خلايا الدم. وباستخدام التقنية الجديدة شفي المرضى في نصف الزمن الذي استغرقه أولئك الذين خضعوا للعلاج القياسي. وأشار رئيس فريق البحث الى أن نتائج العلاج كانت مدهشة.
وقال لان هذا النهج كان تجريبيا اقتصرنا في استخدامه على الاطفال الاشد مرضا الذين أحسسنا أنهم لن يستطيعوا تحمل العلاج الكيميائي القياسي.
وما شجعنا هو أن كل الاطفال الذين عاشوا ينعمون الان بحياة جيدة.
وأضاف ان الطريق طويل والتحدي الان هو تطوير طرق مستهدفة مشابهة للاطفال المصابين بأمراض وراثية واللوكيميا.
يذكر أن نحو خمسين طفلا من هذه الحالات الوراثية تخضع لزراعات نخاع العظم في بريطانيا كل عام وهناك سبعة الاف شخص اخرون يتطور لديهم اللوكيميا.