المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : مدينة أمريكية تمنع ذوي الروائح الكريهة من استخدام النقل العام


asnanaka
09-07-2009, 01:20 PM
مدينة أمريكية تمنع ذوي الروائح الكريهة من استخدام النقل العام http://www.syria-news.com/pic/varaities/bad-smell.jpgيستعد مجلس مدينة هونولولو الأمريكية للبت بقانون يقضي بمنع الأشخاص الذين تفوح منهم روائح كريهة من استخدام وسائل النقل العام في الوقت الذي تثبت فيه دراسة بريطانية هروب البعوض من بعض روائح الجسم.

وذكرت صحيفة "هونولولو أدفرتايزر" الأمريكية أن قانون ركاب الترانزيت المقترح (59 09) عرض أمام أعضاء المجلس بهدف عدم البت به، مشيرة إلى أنه يمنع الأشخاص الذين تنبعث منهم روائح مزعجة من الدخول إلى منشآت المدينة أيضاً".
وينص القانون المذكور إنه لا يجب السماح للأشخاص بإشاعة "روائح تزعج الآخرين أو تتعلق بطريقة استخدامهم لنظام الترانزيت، سواء انبعثت هذه الروائح من الشخص أو من ملابسه أو أغراضه أو حيوانه أو أي مصدر آخر".
وقال رئيس شرطة هونولولو وليام شور إنه "فيما تعتبر النية الأساسية وراء هذه الخطوة معقولة، إلا إن ما يطرح هو كيفية التعامل مع المخالفات المتعلقة بالروائح.
وأضاف رئيس الشرطة إننا "نظن أن هذا أمر يصعب تطبيقه، فمسألة الروائح شخصية".
ويأتي هذا القانون في وقت اكتشف فيع علماء بريطانيون أن بعض الروائح التي يفزرها الجسم تبعد لسعات البعوض.
وقال باحث في مركز روثامستيد، يعد أكبر مركز زراعي في بريطانيا الدكتور جايمس لوغان إن "رائحة العرق التي تنبعث من الجسم هي التي تجعل شخصاً دون آخر هدفاً للسعات القارصة للبعوض وطنينه المثير للأعصاب".
وأضاف لوغان إن المركب الموجود في الجسم " كيتونيز" يرغم البعوض على الابتعاد عن الناس ويقيهم من لسعاته القارصة ، مشيراً إلى أنه كلما كانت نسبة هذا المركب عالية عند شخص ما كلما كانت تعرضه للسعاته أقل.
وأوضح لوغان أنه "بإمكان البعوض التمييز بين عدة مواد كيميائية وإشارات تمكنه من معرفة ما إذا كان الذي أمامه إنسان أو غير ذلك " مشيراً إلى إن وجود كمية كبيرة من " كيتونيز" في الجسم تخدع البعوض وتجعله يعتقد أن المخلوق الذي أمامه ليس إنساناً وبالتالي غير جذاب له".
وأشار لوغان إلى أنه يرغب في أن يتمكن العلماء قريباً من صنع أدوية أكثر فعالية لمقاومة البعوض الناقل لأمراض خطرة مثل الملاريا والحمى الصفراء في دول مثل كينيا والبرازيل.