المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : ارتفاع الكوليسترول يضعف شهوة المرأة الجنسية


asnanaka
09-09-2009, 02:09 PM
http://www.alarabonline.org/data/2009/09/09-09/405p.jpg
أدوية خفض الكوليسترول علاج فعال للعجز الجنسي عند النساء

ارتفاع الكوليسترول يضعف شهوة المرأة الجنسية




واشنطن - لا يضر ارتفاع نسبة الكوليسترول بقلب المرأة فقط بل قد يضعف شهوتها الجنسية، ما يعني أن أدوية خفض الكوليسترول مثل "ستاتينز" يمكن أن تكون علاجاً مفيداً لما يطلق عليه "العجز الجنسي عند النساء".

وذكر موقع نيوساينتست أن زيادة مستويات الكلوليسترول والمواد الدهنية الاخرى في الدم مرتبط بضعف الانتصاب عند الرجال لأن تراكم الدهون في جدران الأوعية الدموية يمكن أن يخفض كمية الدم التي تصل إلى الانسجة المسؤولة عن الانتصاب في العضو الذكري.

وبما أن بعض جوانب الشهوة الجنسية عند المرأة يعتمد أيضا على زيادة تدفق الدم إلى أعضائها التناسلية قارنت الباحثة كاثرين إيسبوسيتو ورفاقها في جامعة نابولي الثانية بإيطاليا بين النشاط الجنسي للنساء قبل انقطاع الطمث عندما تكون مستويات الكوليسترول مرتفعة لديهن وبعد هذه الفترة.

وتبين لفريق البحث أن النساء اللواتي كانت مستويات الكوليسترول وكذلك حجم الدهون في دمائهن مرتفعة شكين من ضعف الرغبة الجنسية مقارنة بنظيراتهن اللواتي كان مستوى الكوليسترول لديهن طبيعياً.

ووجدت دراسة أخرى أعدتها الباحثة أنا ماريا فيرونيلي ورفاقها في جامعة ميلان أن "العجز الجنسي النسائي" له علاقة بالاصابة بمرض السكري والبدانة وقصور نشاط الغدة الدرقية.