المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : زراعة الاسنان ام الجسور الثابتة ايهما افضل طريقة للعلاج ...


asnanaka
09-12-2009, 10:17 PM
زراعة الاسنان ام الجسور الثابتة ايهما افضل طريقة للعلاج ...

http://www.skydenteam.com/aaa/filemanager.php?action=image&id=875
ان زراعة الأسنان في زمننا الحاضر تعتبر أفضل طريقة لتعويض الأسنان وذلك نظرا لما وصلت اليه تقنيتها من نجاح باهر قد يصل الى أكثر من 90%. أضف الى ذلك ان الزراعة أفضل من الناحية التحفظية لأنه يتم تعويض السن المفقودة بأخرى من غير التأثير في الأسنان المجاورة كما في حالة التعويض بالجسر حيث يتم نحت الأسنان المجاورة للفراغ ويتم تغطيتها بعد ذلك بالتركيبة أي يتم استخدامها كدعامة لتعويض السن المفقودة.
- ولكن في بعض الأحيان يفضل الأطباء والمرضى تقنية الجسور وذلك في حالات معينة يحبذ فيها تعويض السن المفقودة بجسر أو في حالات لا تنفع فيها زراعة الأسنان. فلضمان نجاح زراعة الأسنان يجب توافر شروط معينة وهي: ـ ان يكون المريض صحيحا معافى من بعض الأمراض التي قد تؤثر في العظم مثل الحالات المتقدمة من مرض السكري وهشاشة العظام. ـ وجود عظم كافٍ في العظم السنخي المراد الزرع فيه حيث ان هذا العظم هو من النوع الوظيفي والذي غالبا ما يتآكل عند فقدان السن المغروسة فيه. ولضمان نجاح الزراعة يجب أولا استعاضة العظم المفقود ومن ثم اتمام الزراعة وهذا الأمر أصبح اليوم روتيني. في البداية يجب فحص حالة الأسنان فحصا دقيقا والأهم معرفة حالة صحة المريض قبل الشروع في أي علاج. ـ بُعد العظم المراد الزرع فيه عن التجاويف الأنفية وأعصاب الفك. والحالات التي يفضل فيها استخدام الجسور على الزرعات: ـ عندما يرفض المريض فكرة الزراعة أصلا والتي تخيف البعض مع العلم ان هذا خطأ فادح من قبل المريض كون زراعة الأسنان أسهل بكثير مما نتصور وأفضل بكثير من الجسور وهنا يتطلب من الطبيب المعالج أن يبذل جهده في اقناع المريض بأهمية الرجوع عن هذا الخطأ. ـ عندما تكون الأسنان المجاورة للسن المراد تعويضها متهالكة وتحتاج في المقام الأول الى تغطيتها بتيجان لضمان بقائها وفي هذه الحالة يمكن أن تعوض لوحدها . - لقد أصبحت تكاليف زراعة الأسنان في متناول اليد وخاصة في الدول العربية الغير نفطية مثل سورية على سبيل المثال وهنا نورد هذه الحالة التي أخذتها من موقع طبي مشهور لطبيب عربي مشهور جداً في زراعة الأسنان .


http://www.asnanaka.com/images/montada/mauda2.jpg
هنا تم زراعة زرعات في الفك السفلي للمريض وهذه الزرعات مميزة كونها تمنع التهابات اللثة لإحتواء الزرعة على عنق زيركوني ( أبحث في الغوغل عن زرعات الأسنان ذات العنق الزيركوني )



http://www.asnanaka.com/images/montada/mauda1.jpg

تلبيس الأسنان المزروعة بتلبيسات الزيركوني الممتازة والتي تماثل الأسنان الطبيعية في اللون وفي الشكل

Ahmed2
09-30-2009, 03:16 PM
كم تكلفة زراعة سن واحدة من اسنان الطواحن في الفك العلوي (واحد قبل الاخير)؟
علماً ان اسناني المجاورة سليمة، فهل تنصحني بزراعة سن ام اجراء التلبيس؟
وكم ستدوم المدة في كلا الحالتين

asnanaka
10-01-2009, 10:02 AM
نعم تنفع وتكلف حوالي 600 دولار