المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : تطور في طب الاسنان من خلال انسان آلي ايراني الصنع


asnanaka
09-12-2009, 10:53 PM
تطور في طب الاسنان من خلال انسان آلي ايراني الصنع

http://www.skydenteam.com/aaa/filemanager.php?action=image&id=665
ابدع باحث ايراني انساناً آلياً يعرف بالقاضم Dento-Munch يزيد من قدرة القضم لدى الانسان.

القسم الاساس للإنسان الآلي هذا ابعاد كجمجمة الإنسان وحسب هذا الباحث المدعو الدكتور كاظم عالم زادة استاذ قسم الميكانيك في جامعة بريستول بانگلتره.. لقد تم خلال مؤتمر اختصاصي في فرنسا مؤخراً إزاحة الستار عن هذا الإنسان الآلي وقبل ايام ادخل عليه بعض التعديل الطفيف وله استخدامات شتى بما في ذلك تصميم وصنع الاسنان الاصطناعية وما يعوض عنها وكذلك في كيفية حركة الاسنان وفكي الانسان والجهاز هذا، أي: الانسان القاضم هو من اكثر اجهزة الإنسان الآلي تعقيداً في العالم. وقال:
انه لوضع تصميم الإنسان الآلي هذا وصنعه الدقيق استفيد من نظام استناخ او مماثلة تعليم الطيارين بغية نقل ذلك بشكل ما إلى هذا الانسان الآلي طول هذا الجهاز يزيد قليلاً عن المتر الواحد، اما وزنه فهو 100 كغم.
ما يتطلبه طب الاسنان في بلد مثل انگلترة سنوياً من الميزانية هو 5/2 مليار دولار، علماً ان الدراسة المتناوبة والرتيبة للاطمئان على سلامة المواد المستخدمة في طب الاسنان والاسنان الاصطناعية تستوجب دفع مبالغ باهضة.. لكن بفضل هذا الإبداع والتقنية الحديثة سوف تعالج هذه المشكلات.
ان الدكتور عالم زادة استمراراً لاتمام هذا المشروع يعتزم تصميم وتوليد اسنان خاصة للإنسان الآلي هذا على امل استثماره مستقبلاً كجهاز مطمئن في تطوير طب الاسنان في العالم.

أبوفهد
09-26-2009, 01:40 AM
شكرا لك يادكتور على هذه الأخبار المتطوره

دمت بخير

asnanaka
09-26-2009, 11:10 AM
هلا بيك أخوي أبو فهد