المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : أجسام مضادة جديدة تعالج سرطان الأطفال


asnanaka
10-05-2009, 10:30 AM
http://www.alarabonline.org/data/2009/10/10-05/400p.jpg
الأجسام المضادة ينتجها جهاز المناعة بالجسم عن طريق خلايا الدم البيضاء

أجسام مضادة جديدة تعالج سرطان الأطفال




لندن: قال علماء بريطانيون انهم تمكنوا من تطوير علاجات جديدة محتملة من الاجسام المضادة قد "تحفز بقوة" الجهاز المناعي للجسم للمساعدة في مكافحة بعض انواع السرطان.

وقال العلماء إن العلاج اظهر زيادة كبيرة في النجاة من سرطان الخلايا البدائية العصبية - وهو نوع من السرطانات التي تصيب الاطفال - في الاختبارات المعملية وأعربوا عن املهم في استخدامه في يوم من الايام لعلاج الاطفال الذين يعاونون من هذا المرض.

وطور العلماء اجساما مضادة احادية تسمى "مضاد-41 بي بي" و"مضاد-سي دي 40" وفحصوا اخر يسمى "مضاد-سي تي ال ايه4" وكلها ترتبط بجزيئات في الجهاز المناعي.

واكتشفوا ان ما بين 40 و60 بالمئة من الاورام التي عولجت بالاجسام المضادة دمرت في الاختبارات المعملية.

ومع الاورام الاكثر شراسة بدت الاجسام المضادة غير قادرة على العمل بشكل جيد ولكن الباحثين جمعوا اجساما مضادة احادية مع بيبتيد او جزء من البروتين ودمرت ما بين 40 و60 في المئة تقريبا من هذه الاورام ايضا.

وقال العلماء إن هذه الاجسام المضادة صممت للتعرف على الرد الذي ينتجه الجهاز المناعي وتحفيزه وجعله اكثر فاعلية في مهاجمة خلايا السرطان.

وكتب الباحثون في تقرير حول دراستهم "نأمل في امكانية استخدام هذه الاجسام المضادة لتعزيز أو "التحفيز الشديد" للجهاز المناعي للجسم للمساعدة في مكافحة السرطان."

واكدت جوليت جراي المحاضرة في علم الاورام السريرية بجامعة ساوثامبتون والتي اشرفت على الدراسة ان العمل في مراحل مبكرة للغاية وهناك حاجة للمزيد من البحث.