المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : Ecmo نظام متكامل لدعم التنفس خارج الجسم


asnanaka
10-06-2009, 10:42 AM
ECMO نظام متكامل لدعم التنفس خارج الجسم


http://syria-news.com/pic/tcnologe/ecmo_system.jpg
أعلنت جامعة ستراثكلايد البريطانية عن تطوير جهاز متنقل وفق آلية كاملة لدعم آلة التنفس لاستخدامها في العناية المركزة وأجنحة المستشفيات لمساعدة المرضى الذين يعانون من أذيات رئوية شديدة .


و يقوم نظام ECMO بسلسلة معقدة من العمليات لضخ ما يكفي من الاوكسجين في مجرى الدم في حال الإصابة استخدامها بمتلازمة الضائقة التنفسية الناجمة عن إصابة الرئتين بأضرار بالغة.
ويقوم الجهاز بوظيفة الرئتين لحين تتعافى على سحب الدم من الجسم وضخ الأوكسجين فيه والسماح بعملية التبادل الغازي خارج الجسم بسحب ثاني أوكسيد الكربون
و يتطلب نظام ECMO المعقد نوعاً ما في الوقت الحاضر شبكة من الأنابيب واللوازم ومجموعة من المتخصصين السريرية ، ويقول البروفيسور تيري غورلاي من وحدة الهندسة الحيوية في جامعة ستراثكلايد ، " نعمل على تطوير نظام جديد متكامل يتطلب عددا أقل من الموظفين المتخصصين لتشغيل ECMO بهدف خلق نظام أصغر حجما يسهل استخدامه في وحدات العناية المركزة وجعله متاحاً لعدد أكبر من الناس.
ويسعى فريق البحث لوضع نظام يجمع بين كل من المكونات الرئيسية لعلاج ECMO للتحكم باستخدام بيانات من أجهزة استشعار العوامل البيولوجية المتكاملة بهدف إنقاذ حياة إنسان واحد إضافي لكل ستة مرضى مقارنة مع العلاجات التقليدية.