المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : النظافة الشخصية خير واق من الجراثيم


فوفو
10-17-2009, 10:56 AM
http://www.alarabonline.org/data/2009/10/10-15/406p.jpg



لانكستر - ينتظر الكثير من الأميركيين للحصول على لقاح مضاد لفيروس " أتش 1 أن 1" المسبب لمرض أنفلونزا الخنازير ،ولكن خبراء صحيين يقولون إن النظافة الشخصية وخلو المنزل من الجراثيم يمكن أن يساعد في احتواء هذا الوباء بشكل كبير.

و قالت شركة "هان كوربورايشن" الرائدة في التعقيم بواسطة البخار في الولايات المتحدة إن تعقيم موجودات المنزل مثل الملابس وملاءات الأسرّة والوسائد وألعاب الأطفال و كل ما يستخدمه المرء تقريباً في المنزل خلال النهار يفتك بحوالى 99.9% من البكتيريا الموجودة فيها.

ونصحت الشركة بتجفيف الشعر المبلّل قبل النوم لأنه يجعل غطاء الوسادة رطباً ويتيح للجراثيم والعث أن يعشش فيها، كما دعت إلى تعقيم ألعاب الأطفال بالبخار لأن ذلك يقضي على البكتيريا العالقة فيها ، وتنظيف أرضية الغرف التي يلعب فيها هؤلاء، ومسح لوحة مفاتيح الكومبيوتر بعد الانتهاء من استخدامها بمادة مطهرة لأن الاستخدام الطويل لها ينقل الجراثيم من شخص إلى آخر في المنزل.

وقالت إن أكوام الملابس الرطبة والمتسخة التي تنتظر الغسل والتنظيف إذا تركت لفترة طويلة في مكانها فإنها تساعد على تراكم البكتيريا فيها، داعية إلى تعقيم الفرش والوسائد بالبخار للقضاء على أي إمكانية لانتشار الجراثيم فيها.