المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : العطس مؤشر على ضعف قدرتك الجنسية..


منار
10-24-2009, 07:16 AM
احذر.. العطس مؤشر على ضعف قدرتك الجنسية

http://www.moheet.com/image/66/225-300/668248.jpg
العطس .. وسيلة دفاعية دماغية هامة لتخليص المسالك التنفسية من الشوائب ومن أي جسم غريب يدخل عن طريق الأنف، فإن مجرد ملامسة الجسم الغريب لبطانة الأنف فإن بطانة الأنف تتنبه بسرعة عجيبة آمرة الحجاب الحاجز بصنع شهيق عميق لا إرادي يتبعه زفير عنيف والذي يعرف بالعطس.
وبالرغم من هذه الفوائد، توصل الباحثون إلى أن العطس والتنفس الصعب قد يكبحان الرغبة الجنسية.
وأشار الدكتور مايكل بيننجر رئيس معهد الرأس والرقبة في مستشفى كليفلاند الطبي، بولاية أوهايو، إلى أنه إذا لم يكن بإمكانك التنفس بصورة طبيعية، وإذا كنت تعاني من سيلان الأنف، وتواجه حكة في الأنف، وإذا كنت تعاني من العطس وتشعر بالوهن والإرهاق، فإنك حالتك الجنسية لن تكون على مايرام.
وأوضح الباحثون أن أن 83% من الأشخاص الذين يعانون من شكل من أشكال الحساسية المتعلقة بالتهاب الأنف، أفادوا بأن حالتهم الصحية أثرت على نشاطهم الجنسي والحميمي.
وأكد بيننجر أن الصورة العامة لمن يعانون من بعض أنواع الحساسية تقتصر على النظر إليهم باعتبار أنهم لا يرغبون بالخروج في نزهة أو مشاركة أبنائهم ببعض أنشطتهم، ولكن ما لا يعرفه البعض هو أن هذه الحساسية تؤثر في نوعية حياتهم ونشاطهم الجنسي أيضاً.
وأوضح الباحثون أن مرضى الحساسية يشعرون بعدم بالراحة حيال النوم والإرهاق والنشاط الجنسي، في حين أن 3% فقط منهم قالوا إن الحساسية لا تؤثر على نومهم، وقال 27% من أفراد العينة إن الحساسية لم تؤثر أبداً على نشاطهم الجنسي، في حين أن 38.8 % قالوا إنها تؤثر في نشاطهم الجنسي أحياناً، بينما قال 17% إنها تؤثر بشكل دائم.
ولم تتطرق الدراسة إلى أسباب تأثير الحساسية على نشاطهم الجنسي، غير أن الدكتور بيننجر، أكد أن الإنسان يمكنه توقع أن "الحالة المزمنة للمرض وسيلان الأنف والعطس وقلة التنفس قد تؤثر جميعها في الوصول إلى حالة من الرضا خلال النشاط الجنسي".
وأضاف الباحثون أن حتى أبسط أشكال التعبير عن الحميمية، مثل القبلات، قد تتأثر بهذه الأعراض، فكثير من الناس لا يشعرون بأن لديهم الرغبة الجنسية في ظل وجود مثل هذه الأعراض، ولذلك فإنهم يتجنبون أي شكل من أشكال الاحتكاك بالطرف الآخر.
ارتفاع الكوليسترول يضعف شهوة المرأة
http://www.moheet.com/image/62/225-300/629222.jpgأفاد باحثون بأن ارتفاع نسبة الكوليسترول لا يضر فقط بقلب المرأة بل قد يضعف شهوتها الجنسية، مما يعني أن أدوية خفض الكوليسترول مثل "ستاتينز" يمكن أن تكون علاجاً مفيداً لما يطلق عليه "العجز الجنسي عند النساء".
وأشار الباحثون إلى أن زيادة مستويات الكوليسترول والمواد الدهنية الاخرى في الدم مرتبط بضعف الانتصاب عند الرجال لأن تراكم الدهون في جدران الأوعية الدموية يمكن أن يخفض كمية الدم التي تصل إلى الأنسجة المسؤولة عن الانتصاب في العضو الذكري.
وبما أن بعض جوانب الشهوة الجنسية عند المرأة يعتمد أيضاً على زيادة تدفق الدم إلى أعضائها التناسلية قارنت الباحثة كاثرين إيسبوسيتو ورفاقها في جامعة نابولي الثانية بإيطاليا بين النشاط الجنسي للنساء قبل انقطاع الطمث عندما تكون مستويات الكوليسترول مرتفعة لديهن وبعد هذه الفترة.
وتبين لفريق البحث أن النساء اللاتي كانت مستويات الكوليسترول وكذلك حجم الدهون في دمائهن مرتفعة شكين من ضعف الرغبة الجنسية مقارنة بنظيراتهن اللاتي كان مستوى الكوليسترول لديهن طبيعياً.
ووجدت دراسة أخرى أعدتها الباحثة أنا ماريا فيرونيلي ورفاقها في جامعة ميلان أن "العجز الجنسي النسائي" له علاقة بالإصابة بمرض السكري والبدانة وقصور نشاط الغدة الدرقية.
تجنب أسباب الضعف الجنسي تنعم بحياتك
http://www.moheet.com/image/66/225-300/662622.jpgمن أول وأهم هذه الأسباب الجهل والخجل من الجنس، فإن الكثيرين من الذين لا يعلمون شيئا عن الجنس يعانون من ضعف جنسي، وكذلك الذين يصيبهم الخجل من كل ما يتصل بموضوع الجنس، دون أن يكون لديهم أسباب مرضية.
وقد اعتبر الأطباء أن الإصابة بالصدمات النفسية من الأسباب التي تؤدى إلى ضعف القدرة الجنسية، كما أن القلق والأرق والتوتر العصبي يؤدى أيضاً إلى نفس النتيجة.
ويلعب الوهم والخوف من الربط "السحر الذي يمنع الرجل من إتيان زوجته" دور هام في هذا، فمن يعتقد أنه ضعيف، وأنه سيفشل في ممارسة الجنس، لا يمكنه من أداء العملية الجنسية بصورة كاملة وطبيعية.
أما عن المشاكل الاجتماعية والأسرية وخلافها فإنها بلا شك تؤدى إلى عدم تمام القدرة الجنسية، وبصفة عامة فإن الأداء الجنسي الجيد لابد أن يصاحبه استقرار نفسي وهدوء بال وطمأنينة وثقة بالنفس.
وأخيراً أرجع الباحثون القصور الجنسي إلي أسباب عضوية منها، انسداد الأوردة والشرايين المتصلة بعضو التناسل مرض البول السكري، والتهاب الأعصاب، و تضخم البروستاتا "التهاب البروستاتا" وكذا ارتفاع ضغط الدم.
وفي مؤتمر طبي شهدته المدينة التركية اسطنبول، أوضح العالم العربي هشام أحمد موصلي، استشاري المسالك البولية بجامعة الملك عبد العزيز في جدة، أن مسببات الضعف الجنسي عديدة ويمكن إيجازها بعوامل طبيعية وأخرى مكتسبة، والسبب الطبيعي الرئيسي هو تقدم العمر، حيث يخف تدريجيًا الشعور بالرغبة للقاء الزوجي والقدرة على حصول التفاعل والانتصاب الطبيعي كما هو الحال مع باقي أوجه النشاط الجسدي.
وواصل البروفسور موصلي موضحا الأسباب المكتسبة وأولها التدخين والسمنة ثم تصلب الشرايين والسكري وارتفاع ضغط الدم وحياة الترهل والخمول وعدم ممارسة التمارين الرياضية، وكذلك الأكل غير الصحي الذي يؤدي لارتفاع مستوى الكولسترول والدهون في الدم.
وهذا بدوره يسبب ترسب الدهون في جدار الأوعية الدموية ويسبب قصورا في الدورة الدموية في القلب والأعضاء التناسلية للرجل مما يؤثر سلبا على تدفق الدم الضروري لإتمام عملية تمدد العضو الذكري وإقامة علاقة جنسية.
هنالك أسباب أخرى مثل استعمال بعض الأدوية ذات التأثير في عدم الرغبة والقدرة على الانتصاب، وكذلك استخدام الأدوية المنشطة كالمخدرات والتدخين وكلها تتسبب في الضعف الجنسي.
وختاماً فإن الرسالة التي نريد نقلها إلى الجميع أن التزموا الحذر عند استخدامكم أدوية للمتعة إذا كنتم ترغبون في تكوين أسرة.