المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : "الأسد" وليس اليانسون.. كلمة السر للحماية من "الخنازير


منار
11-02-2009, 04:49 AM
"الأسد" وليس اليانسون.. كلمة السر للحماية من "الخنازير"

http://www.moheet.com/image/67/225-300/673198.jpgتناول كوب من اليانسون المغلي يومياً قبل الخروج من المنزل يقى الإنسان من الإصابة بمرض أنفلونزا الخنازير.. هذه‏ العبارات تنتشر علي واجهات محلات العطارة وبعض الصيدليات في محاولة للترويج له‏,‏ بعد أن تردد أنه يساعد علي مقاومة فيروس أنفلونزا الخنازير‏، وقد صاحب ذلك قيام الآلاف من المواطنين بشراء اليانسون وتناوله بشكل يومي أملاً في الوقاية من الفيروس‏.‏
وكانت المفاجأة أن وزارة الصحة، جاءت لتؤكد أنه لايوجد حتى الآن أي سند طبي يؤكد فعالية اليانسون للوقاية من فيروس أنفلونزا الخنازير‏,‏ وذلك في البيان الذي أصدرته غرفة العمليات المركزية بمركز المعلومات ودعم القرار بمجلس الوزراء‏.
‏وقد التقت شبكة الإعلام العربية "محيط" بالدكتور مجدي بدران عضو الجمعية المصرية للحساسية والمناعة، وزميل معهد الطفولة بجامعة عين شمس، والذي قال في تصريحات خاصة لنا: أن اليانسون الصيني والمعروف "بالنجمة" يفوق فى فاعليته تناول عقار "تاميفلو" الذى طورته شركة "روش" السويسرية ويستخدم حالياً على نطاق عالمى واسع للوقايه من أنفلونزا الخنازير.
وأوضح بدران أن اليانسون المصري يختلف تماماً عن اليانسون الصيني، ولا توجد به المادة الفعالة وهى حمض "الشيمكيك" الذي يستخرج من قرون اليانسون، ويترك أسابيع ليتخمرلإنتاج عقار "التاميفلو".
وأكد بدران أن هناك أنواع تشبه اليانسون الصيني توجد في فيتنام واليابان، ولكن تحذر الجمعيات الأمريكية من استخدامه، وذلك لارتباطها بحدوث تسمم ومشاكل في الجهاز العصبي للأطفال.
ويحذر بدران من استخدام اليانسون الصيني أو مشتقاته كعلاج للمرض، وذلك لأن الفيروس يتعرف على المادة الفعالة الموجودة به، وبالتالي يقاومها على المدى القريب ويصبح بلا فائدة مثل المضادات الحيوية.
ويوصي بدران برفع المناعة في الخريف والشتاء عن طريق كلمة " الأسد":
http://www.moheet.com/image/54/225-300/540671.jpg- "أ": يقصد بها أعشاب طبيعية شاملة مثل اليانسون وأوراق الجوافة والتيليو والبردقوش.
- "ل": وهى جميع منتجات الألبان مثل الزبادي والأجبان.
- "أ" : وهو فيتامين "أ" وهو هام جداً لرفع المناعة المخاطية للجهاز التنفسي، حيث أن الفيروسات تدخل الجسم إذا انخفضت المناعة المخاطية عند الإنسان، لذا يوصي بتناول الجزر للأطفال والكبار لأنه مصدر جيد لفيتامين "أ".
- "س": وهو فيتامين "سي" وهو يرفع المناعة وينشط الجهاز التنفسي ومضاد للسرطان وموجود حالياً في الجوافة والكيوي والبروكلي بصورة أكبر مما هو شائع في البرتقال والليمون.
- "د": ويتوافر في صفار البيض والأسماك، بالإضافة إلى التعرض لأشعة الشمس.

فوفو
11-02-2009, 12:47 PM
سمعت والله هيك شي

بس جبتلينا المعلومة مفصلة

جزاكي الله خيرا منار