المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : الخضار والفاكهة مختلفة الألوان أكثر فائدة لمناعة الجسم


فوفو
11-08-2009, 12:02 PM
http://www.alarabonline.org/data/2009/11/11-07/405p.jpg





لوس أنجلس ـ قالت خبيرة صحية أميركية إن أسهل الطرق وأكثرها فعالية لاكتساب المناعة ضد الأمراض تكون بالإكثار من الفاكهة والخضار ذات الألوان المختلفة.

ووجدت أيمي هينديل في الدراسة الذي نشرت في مجلة " فايتوتون نيوترانت" الطبية أن 8 من بين 10 أميركيين لا يتناولون هذا النوع من الخضار والفاكهة ويحرمون أنفسهم من فوائدها الصحية.

والخضار والفاكهة التي ركزت عليها الدراسة هي ذات الألوان الخضراء والحمراء والبيضاء والزرقاء ،أو الزرقاء المائلة إلى اللون الزهري ،والصفراء المائلة إلى اللون البرتقالي.

وتنصح هينديل بتناول حصتين من هذه الخضار والفاكهة ذات الألوان الخمسة يومياً، وتقول إنه من أجل الحصول على النتيجة القصوى من ذلك يتعين على المرء تناول حوالي عشر حصص غذائية منها يومياً.

وتدخل ضمن لائحة الخضار ذات اللون الأحمر البندورة " طماطم" ،و الرمان، و الملفوف الأحمر ،والتوت البري ، و"الكريب فروت" الوردي.

وقالت هينديل إن هذه الفاكهة والخضار تعزز الجهاز المناعي وهي مفيدة للقلب، مشيرة إلى أن الفاكهة والخضار ذات الألوان الصفراء والبرتقالية مثل الجزر و البطاطا الحلوة والأناناس تقوي مناعة الجسم والنظر والقلب وتبعد الجفاف عن الجلد