المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : الأجهزة الكهربائية تحرم الرجال من الانجاب


فوفو
11-15-2009, 08:28 PM
http://www.alarabonline.org/data/2009/11/11-15/404p.jpg
المكنسة الكهربائية تخفض خصوبة الرجال وتحرمهم من الإنجاب




لندن - بإمكان الرجال الآن تقديم عذر جديد لعدم تنظيف سجّاد المنزل بواسطة المكنسة الكهربائية بعدما أظهرت دراسة حديثة أنها قد تخفض خصوبتهم وتحرمهم من الإنجاب.

وقال الدكتور لي دو- كين من جامعة ستانفورد في كاليفورنيا لصحيفة "ديلي ميل" البريطانية اليوم الأحد " إني أنصح الرجال والأزواج الذين يحاولون الإنجاب عدم تعريض أنفسهم بشكل متكرر للحقول الكهرومغناطيسية بقدر المستطاع".

وتابعً " إني لا أقول أن عليهم" الرجال" عدم استخدام الميكروايف ولكن أن يبتعدوا عن الجهاز وقت تشغيله ثم الاقتراب منه عند الانتهاء من الطهي"، مضيفاً " إبعد الأجهزة وخاصة الكهربائية عن جسمك".

وأجرى الباحثون تجارب على متطوعين يعملون في أماكن ذات حرارة مرتفعة، أو يتعرضون خلال اليوم لمواد كيميائية تؤثر على الحيوانات المنوية مثل مواد الإذابة فتبين أن نسبة 0.16 ميكروتسلا، وهو قياس لمعرفة الحقول المغناطيسية، أثرت على حيواناتهم المنوية و كانت متدنية قياساً بنظرائهم الذين لا يعلمون في مثل هذه الظروف.

وخلص الدكتور لي في الدراسة التي نشرت في مجلة " ربرودكتيف توكسيكولوجي" إلى أنه كلما عمل الرجل في أجواء كهرومغناطيسية كلما كانت نوعية الحيوانات المنوية رديئة.

في سياق متصل قال الدكتور ألن بايسي من جمعية الخصوبة البريطانية والباحث في جامعة شفيلد " أعتقد أن هناك شيئاً من الصحة حول ذلك".

وأضاف "إذا تكررت هذه النتائج في دراسة أشمل أعتقد عندها أنه علينا التفكير بشكل جدي بالأمر والبدء في تقديم النصح حول ذلك للرجال.