المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : أقراص منشطة للخلايا المناعية لعلاج السرطان


asnanaka
11-26-2009, 07:19 PM
أقراص منشطة للخلايا المناعية لعلاج السرطان


نجح علماء بجامعة هارفارد بزرع أقراص مثيرة لاجتذاب الخلايا المناعية والإعدادية لمهاجمة الأورام، في نهج جديد لمكافحة السرطان حيث أثبتت التجارب بان زرع مثير للاستجابة أوسع حصانة من اللقاحات التقليدية لدى مرضى السرطان .

وأثبتت التجارب التي أجرت على فئران مصابة بأورام سرطان الجلد حقنت بسقالة البولمير ، حيث بدت أكثر ميلا للبقاء على قيد الحياة عند زرع الجهاز ، حيث اختفت الأورام في ما يصل الى نصف عدد الحيوانات الملقحة .
و تستخدم سقالة البوليمر المصنعة من نفس المواد المستخدمة في الخيوط الجراحية القابلة للتحلل كمخصب مع السيتوكينات ، التي ينتجها الجهاز المناعي والتي تجذب الخلايا المناعية المعروفة بالخلايا الجذعية .
و تباطأ نمو الأورام في الفئران المصابة بأورام سرطان الجلد و فق نظام سقالة البولمير حيث اختفت الأورام بنسبة 20 - 50 بالمئة من الحيوانات التي أعطيت اثنين من اللقاحات المنشطة للخلايا المناعة.
و تكمن فعالية عملية الزرع في رد الفعل المناعي بتشكيل أنواع مختلفة من الخلايا الجذعية ، التي قد تجعل الاستجابة المناعية أكثر قوة عبر الحفاظ على نظام تنشيط جهاز المناعة و الذي يلعب دور في الوقاية من الأورام المتكررة .
و قال ادوارد دوهرتي أحد أعضاء فريق البحث " من الصعب التنبؤ بكيفية ترجمة النتائج على البشر ، حيث أظهرت العديد من لقاحات السرطان نجاح في النماذج الحيوانية و فشلت في التجارب السريرية على الإنسان.