المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : الكعب العالي مظهر أنثوي شديد الخطورة ..


منار
12-05-2009, 10:36 PM
للنساء فقط ..
الكعب العالي مظهر أنثوي شديد الخطورة

http://www.moheet.com/image/60/225-300/602854.jpg
تمر سنوات العمر سريعاً وتشعر طفلة أمس بأنوثتها ورغبتها في ارتداء ما يشعرها ببلوغها عمراً أكبر مما مضى، وبالطبع يحتل الكعب العالي أولى مطالب الفتيات والذي يشعرهن بأنوثتهن غير باليين بما يدره عليهن من مخاطر، فقد حذر الأطباء بشدة من ارتداء الكعب العالي للنساء.
وأشارت الدراسة التي أجراها متجر "ديبنهام"، إلى أن 73% من النساء اللاتي ينتعلن الكعب العالي في الحفلات ويعدن حافيات إلى المنزل وهن يحملن أحذيتهن بيدهن.
وأوضحت الدراسة التي شملت ألف امرأة تتراوح أعمارهن بين 16 و40 سنة، أن 89% منهن لا يتخلين عن الكعب العالي و80% منهن يقلن أنهن سينتعلن الكعب العالي حتى حين يصبحن في الستين من العمر.
وأكدت الدراسة أن معظم النساء اللاتي يشترين حذاءاً ذا كعب عالٍ يفكر في شراء حذاء آخر ذي كعب مسطح يضعنه في حقائبهن لانتعاله في طريق العودة إلى المنزل.
الكعب العالى يقلب رحم الأنثى
http://www.moheet.com/image/51/225-300/516507.jpg
حذرت دراسة فرنسية من خطورة ارتداء السيدات والفتيات للكعب العالي، حيث أنه يسبب تشقق عظام القدم وما يصاحبه من تصلب عضلات الساقين، فضلا عن تشوهات فى العمود الفقرى، ومشاكل تتعلق بالخصوبة، الدورة الشهرية، ووظيفة الحوض.
واشارت الدراسة التى نشرت نتائجها مجلة "فام-اكتويل" الفرنسية، إلى أن ضغط الكعب العالى على المنطقة الأمامية من القدم هو الذى يتسبب فى مشكلات تتعلق بحوض المرأة، مما يربك الدورة الشهرية ويزيد من الآلام التي تتعرض لها وتؤدي إلى حدوث انقلاب فى الرحم.
وأكدت الدراسة أن العظام عبارة عن نسيج حى يتجدد باستمرار وعندما ترتدى المرأة الحذاء العالى فإن ذلك يفقدها التوازن فى جسمها، وبالتالى يؤثر على العظام ويتسبب فى انشقاقها خاصةً بعد ارتدائها له طوال اليوم وفى المشى وصعود السلالم والجرى وراء المواصلات، والعلاج الوحيد هو الراحة ووضع بعض قطع من الثلج لتخفيف الالام.