المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : اختراق في علاج التهاب الكبد "سي"


فوفو
12-06-2009, 08:09 PM
http://www.alarabonline.org/data/2009/12/12-04/403p.jpg
التهاب الكبد سي Hepatitis C عبارة عن التهاب فيروسي





واشنطن: نجحت تجارب على القردة في علاج جديد لالتهاب الكبد من النوع "سي" يستهدف خلايا الكبد نفسها مما يشكل اختراقا في علاج هذا المرض المزمن لدى الانسان، وفقا لدراسة.

وأوضح معدو الدراسة من جمعية "ساوثوست فاونديشن فور بايوكيميكال ريسيرتش" للابحاث في الطب الحيوي في سان انطونيو "تكساس، جنوب" ان الدواء الجديد يسبب هبوطا واضحا في نسبة الفيروس التي تبقى في الدم مدة اشهر بعد انتهاء العلاج.

وبدأت الآن المرحلة الأولى من التجارب السريرية، أي ان الدواء يجرب على متطوعين سالمين من أجل التأكد من انه غير مضر.

ويعتبر هذا الدواء الأول من نوعه وفقا للباحثين الذين نشروا دراستهم على النسخة الالكترونية من مجلة "ساينس اكسبرس" في الثالث من كانون الاول/ديسمبر.

واطلقت تسمية "اس بي سي 3649" على الدواء الذي صنعته شركة "سانتاريس فارما" الدنماركية.

ويعتمد هذا الدواء على حمض نووي يدعى "الحمض النووي المثبت" وهو يحبس جزئية حمض ريبي نووي يحتاجها فيروس التهاب الكبد "سي" من اجل التكاثر.

ويقول المشرف على الدراسة روبرت لاندفورد انه "وبالتعاون مع شركة سانتاريس فارما تمكنا من اثبات ان هذا الدواء فعال جدا في معالجة التهاب الكبد سي لدى القردة".

واوضح الطبيب ان اهمية هذا الدواء تكمن في ان الفيروس لا يستطيع مقاومته وهذه كانت ابرز المشاكل في كل العلاجات الت جربت سابقا على التهاب الكبد "سي".
ibrahim youssef hassan - c
please send me more information about this

عبد العزيز - كل الاحترام
كل الشكر والتقدير والاحترام لهؤلاء العباقرةالذين يحرصون على التوصل الى علاجات تبث الامل عند كثير من البشر وكل الاحترام لللاعلامين الذين يتتبعون ويحرصون على نشر مثل هذه الاخبار السارة