المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : المخاوف من أنفلونزا الخنازير مبالغ فيها!


فوفو
12-14-2009, 02:48 PM
http://www.alarabonline.org/data/2009/12/12-14/405p.jpg
اعترف كبير أطباء أستراليا بأن وباء إتش 1 إن 1 غير خطير





سيدني - آه لو كانت المخاوف بشأن تغير المناخ مبالغ فيها مثل التحذير من أنفلونزا الخنازير. فقد أعترف جيم بيشوب كبير أطباء أستراليا بأن تفشي وباء فيروس إتش 1 إن 1 أثبت أنه غير خطير حسبما كان متوقعا.

وقال "الحقيقة هي أن كل فرد مصاب إصابة متوسطة سوف يتغلب عليها بسرعة شديدة وخلال فترة مرض قصيرة سواء أستخدم مصل مضاد للفيروس أو لم يستخدم".

وفي الواقع يوضح الباحثون في أستراليا أن أنفلونزا الخنازير لم تعد فعالة مثل السلالات الأخرى للأنفلونزا.

وقالوا في دراسة نشرت في المجلة الطبية الأسترالية "نتائجنا توضح إنه بالنسبة لمرضى المستشفيات أن الشواهد السريرية وحدة الوباء "إتش 1 إن 1" في عام 2009 والأنفلونزا الموسمية متشابهان".

وتتبعت الدراسة التي شملت عمل أطباء في مستشفى ليفربول والخدمات الباثيولوجية في جنوب غرب سيدني وجامعة غرب سيدني 64 حالة دخول في مستشفى ليفربول على مدى فترة 6 أسابيع في شهري حزيران/يونيو وتموز/يوليو عندما كان الوباء في قمة تفشيه في أستراليا.

حتى بين الأطفال والنساء الحوامل حيث قدرت المخاطر بأنها أكثر حدة ، لم يستطع الباحثون "إظهار أي إختلاف في الحدة السريرية".

ومما لا يثير الدهشة أنه بعد شهرين من برنامج تلقيح جماعي تشعر السلطات الصحية بالغيط تجاه إنخفاض معدل التطعيم. فالجرعات مجانية ولكن خمسة ملايين جرعة فقط من بين 21 مليون جرعة في المخازن تم توزيعها على الأطباء والعيادات والمستشفيات والكثير من هذه الكمية لم يستخدم.

ويشعر روبرت بووي رئيس الأبحاث السريرية في المركز الوطني لأبحاث التحصين والمراقبة في جامعة سيدني بالقلق نحو حالة الرضا الذاتى السائدة . ويحذر من موجة ثانية من أنفلونزا الخنازير العام المقبل.

وقال بووي "هناك حاجة عاجلة حقيقية حيث أن المواطنين لا يقدرون أنه واجهنا موجة ثم أنتهت". وأضاف " هناك الكثير من الناس سوف تتوجه إلى نصف الكرة الشمالي خلالاحتفالات أعياد الميلاد وسوف يعودون بالعدوى في كانون ثان/يناير"."د ب ا"