المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : عالم يعلن انتهاء عهد مرض السكري بالجراحة


فوفو
12-15-2009, 12:12 PM
http://www.sana.sy/servers/gallery/20091215-085454_h261093.jpg

أعلن العالم الفنزويلي البروفيسور الجراح سالفادور نارفاريتي نجاح العمليات الجراحية التي تجرى لمرضى السكري في القضاء على المرض بشكل قطعي.
ونقلت وكالة "د ب أ" عن الجراح الفنزويلي الذي أجرى العديد من العمليات لمرضى السكري منذ العام 2005 قوله إن العديد من مرضى السكري سيتحررون من الأدوية والأنسولين وتقليل مخاطر بتر الأطراف وبالتالي تخطي معاناتهم مع المرض بعد إجراء العمليات الجراحية.
وأضاف نارفاريتي أن العمليات الجراحية تعتبر فتحاً في عالم علاج مرض السكري الذي ظل لقرون طويلة تحديا كبيرا أمام المختصين في علوم أمراض السكري ما يشكل تهديداً لحياة العديد من المرضى.
وأشار إلى أن المرضى الذين أجريت لهم العمليات الجراحية منذ عامين قد شفوا تماماً.
وأوضح أن العملية الجراحية تعتمد على ركنين رئيسيين يستهدف الأول تغيير مسار عصارة البنكرياس والقنوات المرارية ويتم فيها استئصال المعدة والأمعاء جزئياً مع ربط الإثني عشر وهو أحد أجزاء القناة الهضمية وأول جزء من الأمعاء الدقيقة يصل بين المعدة والصائم بالأمعاء الدقيقة، أما الثاني فيتمحور حول تحوير الأمعاء إذ يتم قص المعدة إلى جيب صغير وتوصيلها بالأمعاء الدقيقة.
وشدد العالم الفنزويلي على أن العديد من المرضى لن يخضعوا بعد إجراء العملية الجراحية لحقن الأنسولين أو الأدوية، مضيفاً أن مستوى السكر بالدم سيعود خلال أربعة شهور إلى مستواه الطبيعي.