المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : انفلونزا الماعز مجرد "بكتيريا" وليست وباء


فوفو
12-20-2009, 06:52 PM
http://www.alarabonline.org/data/2009/12/12-19/405p.jpg






الرياض ـ أكد المدير العام للمكتب التنفيذي لمجلس وزراء الصحة لدول مجلس التعاون الخليجي، الدكتور توفيق بن أحمد خوجة، أن أنفلونزا الماعز التي ظهرت في هولندا مؤخرا وأصابت 2300 شخص، توفي منهم ستة أشخاص"، ما هي إلا بكتيريا تخرج من الماعز الحامل عندما تصاب بإجهاض ذاتي وأن العدوى تأتي من التلامس مع الماعز المصابة".

وأضاف أن الحكومة الهولندية قامت باتخاذ عدد من الإجراءات ، منها التخطيط لذبح كل الماعز المصابة والتي تحمل البكتيريا بشكل مركز.

وقال خوجه السبت ان أعراض المرض هي ارتفاع عال في درجة الحرارة وصداع شديد وإعياء عام وألم في العضلات والتهاب وألم في الحلق وسعال ورعشة وعرق وغثيان وقيئ وإسهال وألم في البطن وألم في الصدر، وأن الحرارة قد تستمر من يوم إلى 15 يوما، ويمكن حدوث فقدان في الوزن ومن المضاعفات الخطيرة للمرض التهاب الغشاء المبطن للقلب، وأن فترة الحضانة من 2 -3 أسبوع بعد التعرض للعدوى.

وأوضح أنه تم التعميم على جميع الدول الأعضاء بمجلس التعاون الخليجي بهذا المرض ومسبباته وطرق العدوى وأعراض المرض والعلاج، وكذلك الإجراءات الوقائية التي يجب اتخاذها.

وأشار خوجة إلى أن هذا المرض "محصور الآن في هولندا ولا يوجد على موقع منظمة الصحة العالمية أي معلومات حول هذا الموضوع،ولا يعتبر هذا المرض حاليا وباء أو ذو خطورة عالية".