المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : شكل "سريع القتل" من فيروس اتش1ان1 يسبب الوفاة


فوفو
12-26-2009, 12:11 PM
http://www.alarabonline.org/data/2009/12/12-25/401p.jpg
الاشخاص الذين توفوا بانفلونزا الخنازير اصيبوا بشكل "سريع القتل"




واشنطن - افادت دراسة نشرت في الولايات المتحدة ان الاشخاص الذين توفوا بانفلونزا الخنازير اصيبوا بشكل "سريع القتل" من الفيروس اتش1ان1 المسبب للمرض.

ودرس باحثون حالات 21 مريضا تتراوح اعمارهم بين السنة و68 عاما، توفوا في تموز/يوليو وآب/اغسطس في ساو باولو في البرازيل اثر اصابتهم بالفيروس اتش1ان1.

وقالت الدراسة التي تنشر في عدد الاول من كانون الثاني/يناير من مجلة الجمعية الاميركية لامراض الصدر "ريسبيراتوري اند كريتيكال كير ميديسين" ان المرضى ال21 "مصابون بشكل متدقم وسريع القتل من المرض".

واضافت ان كل هؤلاء المرضى توفوا بسبب قروح خطيرة في الرئتين لكن هذه التقرحات من ثلاثة انواع مختلفة، موضحة ان الفيروس اتش1ان1 "يقتل بطرق مختلفة".

وقال احد الاساتذة المشاركين في قسم علم الامراض في جامعة ساو باولو والمعد الرئيسي للدراسة ثايس ماواد ان بعض المرضى توفوا بسبب قروح خطيرة فقط بينما ارتبط لدى آخرين بالتهاب في الشعب الهوائية وتسبب بنزيف لدى حالات اخرى.

واضاف "يجب ان نبقي في اذهاننا ان الذين يعانون من مشاكل صحية سابقة للمرض يجب ان يراقبوا بدقة لانهم معرضون اكثر من غيرهم للاصابة بشكل قاس من اتش1ان1".

و16 من المرضى ال21 الذين شملتهم الدراسة كانوا يعانون من مشاكل صحية مزمنة مثل امراض في القلب وسرطانات.

وتحدث الباحثون ايضا عن "خلل في تصدي جهاز المناعة" للفيروس لدى بعض المرضى.

وقال ان "هذا يوحي بان ردا مبالغا فيه على الالتهاب سببه الفيروس ادى الى اضرار في انسجة الرئة وتسبب بقروح خطيرة فيها وقصور قاتل في التنفس".