المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : الديار القطرية تعتزم تسليم أول مبنى من مشروع منتجع ابن هاني للحكومة ال


asnanaka
01-04-2010, 12:38 PM
الديار القطرية تعتزم تسليم أول مبنى من مشروع منتجع ابن هاني للحكومة السورية
الاخبار المحلية

تعتزم شركة الديار القطرية تسليم أول مبنى في مشروع منتجع خليج ابن هاني في اللاذقية إلى الحكومة السورية قبل نهاية كانون الثاني الجاري.


وقال نائب الرئيس التنفيذي للعمليات بشركة الديار القطرية حسن الفضالة في حديث صحفي لصحيفة الشروق القطرية في عددها الصادر الأحد إن "المبنى هو عبارة عن سكن للصيادين لأن الأرض أساسا كان يستغلها الصيادون كسكن لهم", مضيفا أن "هناك توجيهات من أمير قطر الشيخ حمد بن خليفة آل ثاني بتشييد مبنى للصيادين في حافة المنتجع ومن ثم ينتقلون إليه".
وأضاف الفضالة أنه "سيتم تسليم المبنى للحكومة السورية لكي يتم نقل الصيادين للسكن فيه", لافتا إلى أن "أعمال البنية التحتية والمرحلة الأولى من هذا المنتجع قد بدأت, وسوف يسلم المنتجع بالكامل في العامين 2013 إلى 2014".
وكانت شركة الديار القطرية للاستثمار العقاري أعلنت في شباط عام 2008 عن إطلاق مشروع منتجع خليج ابن هاني السياحي بمدينة اللاذقية, حيث يعتبر هذا المشروع أول انطلاقة لمشاريع الديار القطرية في سورية, ويمتد المنتجع على مساحة 244,000 متر مربع, وهو مجمع بحري جديد وفريد يقع على الامتداد الساحلي لرأس ابن هاني جنوبي مدينة اللاذقية وبتكلفة إجمالية تبلغ 350 مليون دولار.
وتأسست شركة الديار القطرية للاستثمار العقاري المملوكة بالكامل لجهاز قطر للاستثمار في كانون الأول عام 2004 برأس مال قدره مليار دولار.